Warning: file_put_contents(/home/weelan/public_html/inf/banarat/banners.php) [function.file-put-contents]: failed to open stream: Permission denied in /home/weelan/public_html/inf/include/functions_misc.php on line 0
معرض بيروت الدولي للكتاب يحتفي بأوكرانيا - مكتبة الأخبار - شبكة ويلان العربيه - powered by Infinity

خريطة الموقع الأحد 17 ديسمبر 2017م
اكس على وصلك  «^»  ماقلت وينك  «^»  افتح ياسمسم  «^»  اقترب اكثر  «^»  وسيلة جنوني-شيله-  «^»  للشعر حزه  «^»  الجرح  «^»  سمو الأميره  «^»  الدنيا  «^»  خذ الحقيقه جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
اخبار عامه
معرض بيروت الدولي للكتاب يحتفي بأوكرانيا

معرض بيروت الدولي للكتاب يحتفي بأوكرانيا
معرض بيروت الدولي للكتاب يحتفي بأوكرانيا
افتتحت الخميس 30 نوفمبر الدورة 61 من معرض بيروت العربي الدولي للكتاب، ورافق افتتاح المعرض معرض فني تشكيلي يشارك فيه أكثر من 50 فناناً يستمر طوال فترة المعرض الذي تختتم فعالياته في 13 ديسمبر الجاري.

ويضم المعرض هذه السنة 160 دار نشر لبنانية و65 دارا عربية وأجنبية، ويعزز دورته الحالية برنامج ثقافي أعدّه النادي الثقافي العربي ونقابة اتحاد الناشرين. وذكر تميم أن الجديد هذا العام هو إقامة يوم أوكراني بمناسبة مرور 25 سنة على العلاقات الدبلوماسية بين لبنان وأوكرانيا.



وسيحتفي المعرض بأوكرانيا من خلال عدة فعاليات وأنشطة فنية خاصة بها ليتعرف الجمهور اللبناني على ثقافة أوكرانيا وفلكلورها. حيث ينظم المعرض في 10 ديسمبر “يوم أوكرانيا”، حيث سيقدّم عرضا مسرحيا موسيقيّا بعنوان “الجدّة”، من تنفيذ طلاب إستديو المسرح في المركز الثقافي الأوكراني.

كذلك ستعرض مسرحية راقصة بعنوان “كيريلو كوجمياكا” من تنفيذ طلاب إستديو الرقص “فيسنا” (الربيع)، وعروض راقصة لفرقة الرقص الاحترافي الأوكراني في بيروت “زيركا” (النجمة).

كما سيعرض الناشرون الأوكرانيون ومنظمو معارض الكتب الأوكرانية نتاجهم الكتبي. وفي الجانب الفلكلوري، ستنظم فرقة “أونوكي” (الأحفاد) عرضا موسيقيّا عن عيد الميلاد الأوكراني، بالإضافة إلى أداء للأغنيات الأوكرانية من قبل السفير الأوكراني في لبنان.



تحمل الدورة الـ61 لمعرض بيروت الدولي للكتاب مفاجآت لزوّاره ولروّاده، هذا العام كونها تغيب عنها بعض دور النشر العربية، والتي كانت تشارك بقوة في هذا المعرض، حيث تغيب عنه وللسنة الثانية السعودية.

وهناك غياب خليجي جديد أيضا والمتمثل في الكويت التي كان جناحها مقصدا للقراء، بسبب قيمة منشوراتها العلمية وأيضا لأسعارها الزهيدة، حيث كان الزائرون يلتقطون الفرصة لشراء ما فاتهم من السلاسل الأدبية والفكرية.

أما المشاركة المصرية فجاءت بشكل رسمي ممثلة بوزارة الثقافة المصرية مما سيتيح لزوّار المعرض التعرف على الكثير من إصدارات الهيئة المصرية العامة للكتاب التي كانت تتواجد في وقت سابق في المعرض لكن على مستوى ضيّق.

كما تشارك سلطنة عمان بشكل رسمي ممثلة بوزارة الثقافة العمانية، فيما تشكّل المشاركة السورية العدد الأكبر في المشاركة العربية، كون دور النشر السورية تجد في معرض بيروت فرصة للترويج لإصداراتها بشكل أكبر، بسبب قرب بيروت من دمشق.

تم إضافته يوم السبت 02/12/2017 م - الموافق 14-3-1439 هـ الساعة 1:07 صباحاً

شوهد 19 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 0.00/10 (0 صوت)




التقويــم
ديسمبر 2017
سحنثرخج
1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.weelan.com - All rights reserved

الصور | المقالات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | المنتديات | الرئيسية