المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار الثلاثاء 16/04/1429هـ ) 22/4/2008


سعود المسعودي
22/04/08, (08:41 AM)
بمشاركة الطالبات والمعلمات والمشرفات
التربية تطرح جداول اختبارات ثانوية البنات للتصويت إلكترونياً


مشعل حسن الحربي- جدة
أتاحت وزارة التربية والتعليم "تعليم البنات" فرصة التصويت لاختيار نموذج لجداول اختبارات الثانوية العامة، حيث وضعت الوزارة 3 نماذج لجداول اختبارات الثانوية العامة لقسم تحفيظ القرآن، و 3 نماذج للقسم العلمي، و 3 نماذج للقسم الأدبي. وطلبت الوزارة مشاركة الطالبات والمعلمات والمشرفات في التصويت، وسيتم اعتماد الجدول الذي يحظى بأكثرية التصويت الإلكتروني عبر موقع الوزارة على الإنترنت:www.moe.gov.sa حيث تبدأ الاختبارات في 10/6/1429هـ.

سعود المسعودي
22/04/08, (08:44 AM)
اسقاط شبكة سيريلانكية لإجهاض الحوامل
اتخذت من منزل في النزلة غرفة لـ «عملياتها» والشرطة تبحث عن علاقتها بأجنة الشوارع
http://www.okaz.com.sa/okaz/myfiles/2008/04/22/a0014-big.jpg
ابراهيم علوي - جدة
وجهت شرطة جدة ضربة قاضية لشبكة سيريلانكية متخصصة في اجهاض الحوامل وألقت القبض على سيدة ورجلين تورطوا في اجراء عمليات غير شرعية لفتيات وسيدات من الجنسية الآسيوية. وتبحث الشرطة عن علاقة الشبكة بالأجنة وحديثي الولادة التي تم العثور عليها مؤخراً في عدد من شوارع جدة.
سائق ليموزين.. أول الخيط
عملية الضبط بدأت بوصول معلومات مثيرة عن ثلاثة آسيويين يديرون وكراً لاجهاض النساء في حي النزلة الشرقية وعكفت وحدة البحث والتحري على جمع المعلومات وتحليلها ورصد المشبوهين.. واصدر مدير شرطة جدة اللواء علي الغامدي تعليمات بضرورة الوصول الى الجناة في أقرب وقت وبالفعل رسم ضابط الميدان بمتابعة من مدير البحث الجنائي ورئيس وحدة الممنوعات خطة محكمة وسريعة توصل الجهات الأمنية إلى أفراد شبكة سيما وان المعلومات اشارت إلى ان سائق ليموزين يتولى الاتفاق مع الزبائن وايصالهم إلى مقر “الجراحة”!.. وبرغم صعوبة المهمة والبحث عن الجاني وسط مئات السائقين إلا ان الاجهزة الأمنية افلحت في تحديد هوية الرجل واستطاعت بمهارة فائقة اختراقه والاتفاق معه.
مشوار للهدف
سيناريو ضبط الشبكة وأفرادها بدأ بمشوار لأحد رجال البحث حيث استوقف سائق الأجرة الهدف وطلب منه توصيله إلى مشوار لا يبعد كثيراً عن الوكر.. وظل الراكب مهموماً مشغول البال وتطوع السائق لسؤاله عما به وأجابه الراكب “رجل الأمن” بأنه في ورطة حقيقية ولا يعرف كيف الخلاص منها.. اذ دخل في علاقة آثمة مع إحدى النسوة ويريد التخلص من ثمرة الحرام.. ومستعد لدفع كل ما يطلب منه.
رقم هاتف الزبون
سال لعاب السائق لهذا العرض المغري وطلب مهلة للتفكير بعد ان تزود برقم هاتف الزبون.. وفي اليوم التالي تلقى رجل الأمن اتصالاً هاتفياً من السائق “يبشره” بالعثور على حل لمشكلته وطلب منه احضار الحامل فوراً في مكان حدده بجوار إحدى القنصليات العربية وفي ساعة الصفر احضر الجاني شخصاً من جنسيته وتركه في شارع جانبي ليقوم برصد الغرباء وابلاغه بأي خطر محتمل.. وفي ذات اللحظة التي انقض فيها رجال الأمن على السيرلانكيين كانت فرقة من وحدة البحث والتحري تدهم المنزل الوكر.
في غرفة العمليات
في داخل “غرفة العمليات” عثرت الأجهزة الأمنية على سيدة سيريلانكية يرجح انها تتولى عمليات الاجهاض ووجدت في الموقع أدوات طبية ومعدات توليد ومغذيات وسماعات طبية.
واتضح من خلال التحريات ان “الناضورجي” عامل نظافة بأحد المستشفيات ويزعم انه زوج السيريلانكية ولم يستطع اثبات ذلك سيما وان السيدة لا تحمل هوية نظامية.. وعثرت الأجهزة الأمنية على خمور في ثلاجة المنزل. وقال الناطق الاعلامي في شرطة جدة ان التحقيق مستمر مع الثلاثة وجارٍ بحث علاقة الجناة بحوادث القاء الأجنة في شوارع جدة.

سعود المسعودي
22/04/08, (08:46 AM)
الشورى يطالب بالبدء في خصخصة الأندية الرياضية
الشورى يقر التقرير السنوي للرئاسة العامة


محمد الغامدي - واس - الرياض
أقر مجلس الشورى خلال جلسته العادية الثانية عشرة التي عقدها امس برئاسة رئيس المجلس الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الصحة بين وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية ووزارة الصحة في الجمهورية الإيطالية المقدم من لجنة الشؤون الصحية البيئة. وأبان الأمين العام المساعد للمجلس أحمد بن عبد العزيز اليحيى في تصريح عقب ختام أعمال الجلسة أن المجلس استمع في مستهل الجلسة إلى تقرير تلاه عضو المجلس الدكتور محمد بن إبراهيم الحلوة عن مشاركة وفد مجلس الشورى برئاسة رئيس المجلس في أعمال الجمعية العمومية الثامنة عشرة بعد المائة للاتحاد البرلماني الدولي الذي عُقد في مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا خلال الفترة من 7 الى 19/4/1429هـ.
بعد ذلك أقر المجلس التقرير السنوي للرئاسة العامة لرعاية الشباب للعام المالي 1426/1427هـ, المقدم من لجنة الشؤون الاجتماعية الأسرة والشباب.
وأكد الأمين العام المساعد أن المجلس استمع إلى وجهة نظر اللجنة تلاها رئيسها الدكتور طلال بكري بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه تقرير الرئاسة قبل أن يصوت المجلس بالموافقة بالأغلبية على القرارات التالية:
أولا: على الرئاسة العامة لرعاية الشباب البدء في إجراءات تخصيص الأندية الرياضية الكبرى.
ثانيا: دعم طلب الرئاسة العامة لرعاية الشباب في الترخيص للأندية (17) المطلوبة مستوفية الشروط اللازمة.
ثالثا: أن تقوم الرئاسة العامة لرعاية الشباب بزيادة البرامج والأنشطة الموجهة للشباب وتنويعها لتحقيق التوازن بين الأنشطة الشبابية وخاصة خلال فترة الصيف, وذلك بالاستفادة من منشآت الرئاسة لهذه الغاية.
رابعا: على الرئاسة العامة لرعاية الشباب التوسع في برامجها مع مؤسسات المجتمع الأخرى والقطاع الخاص, وبرامج التطوع لنشر ثقافة تطوعية على نطاق أوسع بين أوساط الشباب.
كما استكمل المجلس مناقشة مشروع النظام الأساس لجمعية الكشافة العربية السعودية, المقدم من لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي, المكون من ست وعشرين مادة وقد طلبت اللجنة منحها فرصة لدراسة ما أثير من ملحوظات ومقترحات وتقديم وجهة نظرها في جلسة قادمة بإذن الله.
بعدها شرع المجلس في مناقشة التقريرين السنويين لوزارة البترول والثروة المعدنية للعامين الماليين 1425/1426هـ - 1426/1427هـ, المقدم من لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة تلاه رئيس اللجنة صالح الحصيني, وسيستكمل المجلس مناقشة التقرير في جلسة مقبلة إن شاء الله.
من جهة ثانية استقبل رئيس مجلس الشورى الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد في مكتبه بالمجلس أمس رئيس وزراء إقليم الكيب الغربي بجنوب أفريقيا إبراهيم رسول والوفد المرافق له الذي يزور المملكة حالياً.
وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية واستعراض سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.
حضر الاستقبال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جنوب أفريقيا محمد محمود العلي وسفير جنوب أفريقيا لدى المملكة جون ديفيز ومدير عام مكتب رئيس مجلس الشورى الدكتور مهنا المهنا.

سعود المسعودي
22/04/08, (08:48 AM)
حقوق الانسان تناقش 12 ملاحظة على الخدمات مع وزير الصحة


معتوق الشريف - جدة ، أحمد غلاب - الرياض
ناقش وفد من الجمعية الوطنية لحقوق الأنسان مع وزير الصحة 12 ملاحظة تتعلق بالخدمات الصحية وأكد الوزير د.حمد المانع ان الوزارة ماضية في تطبيق نظام معلوماتي صحي متكامل ومتابعة نشر المراكز الصحية. رئيس جمعية حقوق الانسان د. بندر الحجار الذي رأس وفد الجمعية اوضح ان اللقاء الذي عقد بحضور وكلاء وزارة الصحة في مقر الوزارة بالرياض أمس "الاثنين" اتسم بالشفافية والصراحة وتم خلاله مناقشة ملاحظات وردت للجمعية من المواطنين حول ضرورة التوزيع المتوازن للخدمات الصحية بكافة المناطق, والمشاق التي يتكبدها المرضى في سبيل الحصول على العلاج بمستشفيات المدن الرئيسية, وقضايا الاخطاء الطبية، ونقص الادوية في صيدليات بعض المستشفيات.
كما تم في اللقاء مناقشة ايجاد مراكز ابحاث متخصصة في بعض المناطق التي تكثر فيها الامراض الوبائية، وتعزيز خدمات الطوارئ وكوادر التمريض في المستشفيات وامكانيات مراكز الرعاية الصحية في الاحياء والقرى وطول مواعيد المراجعة وتوفير الرعاية الصحية لنزلاء السجون خاصة مرضى الايدز.
وفد الجمعية الوطنية لحقوق الانسان الذي ضم الى جانب د. الحجار كلا من نائب رئيس الجمعية د. مفلح القحطاني ود. عبدالجليل السيف ود. احمد تركستاني ود. عمر زهير حافظ ود. خالد الفاخري خرج من اللقاء بإنطباع بضرورة دعم الميزانية التي تخصص للخدمات الصحية وصيانة المستشفيات التي يمتد عمرها الى اكثر من 25 عاما. وعبر الوفد عن امله في ان تقوم وزارة المالية بتأمين مخصصات كافية لوزارة الصحة بما يمكنها من تنفيذ خططها وبرامجها.

سعود المسعودي
22/04/08, (08:55 AM)
لأول مرة وبجهود كبيرة لجمعية الهلال الأحمر
اتصالات بين المعتقلين السعوديين في جوانتانامو وذويهم


عبدالهادي الربيعي - الطائف
قامت جمعية الهلال الأحمر السعودي الاسبوع الماضي بترتيب برنامج لتمكين عائلات المعتقلين السعوديين المتبقين في جوانتانامو من اجراء اتصالات هاتفية مباشرة مع ابنائهم وذلك لأول مرة منذ اعتقالهم قبل ست سنوات.
وثمن وكيل أهالي المعتقلين السعوديين في جوانتانامو كاتب الشمري الجهود الكبيرة التي قام بها رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز لتأمين الاتصالات الهاتفية المباشرة بين الرياض وكوبا.
وقال أن ذلك يشكل نجاحا في سياق الجهود الحكومية المتواصلة لمعالجة هذه القضية الانسانية منذ أكثر من ستة اعوام ومن بينها جهود الجمعية التنسيقية مع الصليب الأحمر الدولي.
واضاف بأن تمكين الاهالي من التحدث والتواصل مع ابنائهم المعتقلين يمثل ضرورة انسانية خاصة في ظل انقطاع الرسائل من بعض المعتقلين المتبقين هناك منذ أكثر من ثلاث سنوات.
يذكر ان الجمعية وبالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والسلطات الامريكية تمكنت من تنفيذ اتصالات هاتفية مباشرة بين المعتقلين في جزيرة جوانتانامو بكوبا وذويهم الذين استضافتهم في مدينة الرياض ووفرت لهم الاقامة والاستقبال والانتقال والاتصالات على مدار ساعة كاملة بين كل محتجز وعائلته في أجواء سادها مزيج من مشاعر الفرح والحزن خاصة أن التواصل هو الاول من نوعه منذ اعتقالهم قبل اكثر من ست سنوات.

سعود المسعودي
22/04/08, (08:58 AM)
«شهد» المختطفة تدخل يومها السبعين
http://www.okaz.com.sa/okaz/myfiles/2008/04/22/m12-big.jpg
منصور الشهري - الرياض
مع مضي أكثر من 70 يوماً على اختطافها تجددت آمال أسرة الرضيعة "شهد" وجدد والدها نداءاته للجميع بالبحث عن مكان طفلته وابلاغه بأية معلومة عنها.. وعرض "أبو شهد" مبلغ مليون ريال لمن يدلي بأية معلومات تقود إلى الرضيعة المختطفة.
وخصص الأب الهاتفين (0505617071) و (0509299179) لتلقي المعلومات.
يذكر ان الرضيعة «شهد» خطفت من غرفة والدتها بالطابق الخامس من أحد المستشفيات الحكومية بالرياض في الثاني من شهر صفر الماضي.

سعود المسعودي
22/04/08, (09:00 AM)
50 ألف كيس دقيق لدعم صوامع جدة


عبد العزيز غزاوي ـ جدة
وصلت الى الصوامع والمطاحن في جدة امس اكثر من 50 ألف كيس من الدقيق من محطات الصوامع في كل من المدينة المنورة والقصيم وتبوك.
وستضاف هذه الكمية الى مايتم إنتاجه من صوامع جدة والذي يصل الى 230 ألف كيس اسبوعيا، وسيتم توزيعها حسب الحصص المخصصة لكل منطقة ومحافظة وللمخابز والمتعهدين المعتمدين.
وأكد مسؤول في الصوامع بأنه لا يوجد أي أزمة في الدقيق وان كل أصحاب المخابز يتسلمون حصصهم من الدقيق بما يجعل مخابزهم تواصل إنتاجها المعتاد من الخبز غير ان عددا من اصحاب المخابز والمتعهدين اعترفوا بأنهم يستلمون الدقيق من الصوامع ولكن ليس بما حدد لهم من كميات. وتعتزم المؤسسة العامة للصوامع الاسراع في انشاء محطة الصوامع والمطاحن الجديدة بمكة المكرمة لمعالجة ودعم توفير الدقيق لمنطقة مكة المكرمة والباحة حيث انتهت وزارة الزراعة من عمل الرفوعات المساحية للارض التي تم اختيارها لتكون موقع الصوامع والتي تصل مساحتها لمليون متر مربع.
يشار الى ان وزارة التجارة والصناعة كلفت احدى الشركات الوطنية لعمل مسح عن احتياج السوق بالمملكة من الدقيق وشرعت الشركة في عمل المسح.

سعود المسعودي
22/04/08, (09:01 AM)
صندوق التنمية ينفي رفع قيمة القروض إلى 500 ألف ريال


محمد العنزي- الدمام
أكد صندوق التنمية العقارية بأنه لم يتم رفع قيمة القرض الذي يقدمه الصندوق للمواطنين لبناء المساكن الى 500 الف ريال وان الصندوق لا زال يقدم قروضه بنفس القيمة السابقة بحسب كل منطقة ومدينة.
واوضح مدير عام الاعلام بالصندوق محمد الشنيفي انه لم يصدر حتى الآن اي قرار بشأن زيادة القرض الى 500 ألف ريال نافيا اي علم له بذلك.
وكانت وسائل اعلامية ذكرت خلال اليومين الماضيين رفع قيمة صندوق التنمية العقارية الى 500 الف ريال بدلا من 300 الف ريال وذلك لمواجهة غلاء مواد البناء التي شهدت ارتفاعات كبيرة خلال الفترة الماضية.

سعود المسعودي
22/04/08, (09:06 AM)
باكستان تجرب ثاني صاروخ «نووي»


أ. ف. ب ـ اسلام اباد
اعلن الجيش الباكستاني أمس انه اجرى تجربة على اطلاق صاروخ طويل المدى قادر على حمل رؤوس نووية يمكن ان يصيب اهدافا في قلب الهند، الخصم اللدود لباكستان، في ثاني تجربة من نوعها خلال ثلاثة ايام.واطلق الجيش صاروخ شيهان 2 او (حتف 6) البالغ مداه 2000 كلم من موقع لم يكشف عنه، حسب بيان للجيش جاء فيه ان الاطلاق الناجح "يعد تتويجا لمناورة تدريبية ميدانية ، واكد ان مجموعة الصواريخ الاستراتيجية المجهزة بصاروخ شاهين 2 جاهزة من الناحية العملانية".
واطلق علماء باكستانيون السبت صاروخا اخر من طراز "شاهين 2" من موقع لم يكشف عنه عقب تجربة مماثلة في فبراير من العام الماضي.

سعود المسعودي
22/04/08, (09:08 AM)
أوباما: جميع المرشحين للرئاسة أفضل من بوش
http://www.okaz.com.sa/okaz/myfiles/2008/04/22/f21-big.jpg
جوزيف حرب - الترجمة، محمد المداح، أ. ف. ب ـ واشنطن
صعد السناتور الديموقراطي باراك اوباما هجومه الكلامي ضد منافسته السناتورة هيلاري كلنتون عشية اجراء الانتخابات التمهيدية في ولاية بنسلفانيا وسط انفاق منقطع النظير لاموال طائلة على الاعلانات الرامية لجذب اصوات الناخبين المترددين وللحصول على اكبر عدد ممكن من المندوبين على امل ان يتمكن من حسم السباق الرئاسي داخل الحزب الديموقراطي لمصلحته. فقد ظهر اوباما في العديد من الاعلانات التجارية التلفزيونية وهو يهاجم هيلاري بأشد العبارات السلبية منذ بداية الحملة الانتخابية واصفا اياها بانها من البطانة التقليدية السياسية في واشنطن. اما هيلاري فردت عليه قائلة ان رسالة اوباما هذه ليست سوى الوجه الجديد لسياسة قديمة ودعت الناخبين الديموقراطيين الى اتخاذ مواقف متشددة ازاءه.وذكرت صحيفة نيويورك تايمز ان حدة الحملة من جانب اوباما وتصميمه على توجيه انتقادات سلبية ضد هيلاري خلال الايام القليلة الماضية كلها امور تؤشر الى انه يأمل في توجيه ضربة قاضية لحملة كلنتون ولاخراجها من حلبة السباق او على الاقل لتفادي حصول خسارة فادحة له، الامر الذي يعني استمرارا لهذا السباق المنهك للحزب الديموقراطي. من جانب آخر نقلت صحيفة (واشنطن بوست) امس عن اوباما قوله ان ماكين سيكون افضل مما كان عليه الرئيس بوش خلال ولايتيه الرئاسيتين على مدى السنوات الثماني الاخيرة.وقال اوباما امام الناخبين في الانتخابات الرئاسية هذه المرة خيار واضح فأي مرشح ديموقراطي سيكون افضل من جون ماكين وأي واحد من المرشحين الثلاثة سيكون بالتأكيد افضل من جورج بوش.

سعود المسعودي
22/04/08, (09:09 AM)
الحوثي: الوساطة القطرية وصلت إلى «طريق مسدود»


أ. ف. ب ـ صنعاء
قال عبدالملك الحوثي القائد الميداني للتمرد في شمال اليمن ان الفريق القطري الذي كان يقوم بوساطة بين الحوثيين والحكومة لتنفيذ اتفاق بينهما من شأنه وضع حد للقتال، قد غادر صعدة بعد ان وصل الى "طريق مسدود".واكد الحوثي ان "جهود اعضاء الوفد القطري وصلت الى طريق مسدود وغادروا صعدة تمهيدا للعودة الى الدوحة.وكان مفاوضون من المتمردين والحكومة اليمنية توصلوا الى "اتفاق على برنامج تنفيذي" للمبادرة القطرية خلال مفاوضات استضافتها الدوحة مطلع فبراير. الى ذلك، اكد الحوثي أن جماعته من جانبها اخلت 54 موقعا وجبلا في ثماني مديريات بما في ذلك المباني الحكومية والمرافق العامة. وكانت المفاوضات التي انطلقت برعاية قطرية بين الطرفين وصلت الى طريق مسدود في نوفمبر الماضي حيث انسحب الموفد القطري للمفاوضات في اليمن وعاد الى الدوحة. الا ان قطر استضافت مطلع فبراير جولة جديدة من المفاوضات بين الحكومة والمتمردين افضت الى اتفاق. وبالرغم من ذلك، شهدت مناطق مختلفة من محافظة صعدة، معقل المتمردين الحوثيين في الشمال، تصعيدا للتوتر كما اسفرت مواجهات عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين. من جهة ثانية اكد مصدر دبلوماسي ياباني رفيع في صنعاء ان ناقلة نفط يابانية تعرضت لهجوم في المياه الاقليمية اليمنية من قبل قراصنة صوماليين. الا ان مصدرا رسميا يمنيا نفى ان يكون الحادث قد وقع في المياه الاقليمية اليمنية. وذكر الدبلوماسي الياباني ان "قراصنة صوماليين هاجموا ناقلة نفط يابانية في المياه الاقليمية اليمنية بقذائف ار بي جي" مضيفا ان الهجوم " لم يتسبب بأية خسائر بشرية" في السفينة.

سعود المسعودي
22/04/08, (09:11 AM)
الإطاحة بذئبين اعتديا على شاب


منصور الشهري - الرياض
توصلت شرطة الرياض إلى اثنين من الجناة اختطفا شاباً وفعلا به الفاحشة ثم اعاداه إلى موقع قريب من مكان الاختطاف. تلقت شرطة منفوحة بلاغاً من مقيم عن تعرض نجله (16 سنة) للاختطاف والاعتداء من مجهولين.. وكلفت الشرطة فريقاً متخصصاً لرصد ومتابعة المعتدين، وبعد تمشيط أمني دقيق لحي منفوحة والأحياء المجاورة تم القبض عليهما وأتضح انهما استاجرا سيارة لإرتكاب جريمتهما وبعرض الاثنين على الشاب تعرف عليهما.

سعود المسعودي
22/04/08, (09:13 AM)
غاب السائق الأساسي فنجا من الموت المحقق

http://www.okaz.com.sa/okaz/myfiles/2008/04/22/l10-big.jpg

رحيل «العمراني» سائق حافلة الجهراء.. واستئصال طحال معلمة مصابة

عطاالله المرواني - تبوك , سيف الشويلعي - الغزالة , مرعي الشهري - بارق , خالد شريفي - تبوك

فارق الحياة متاثراً بجراحه أمس علي العمراني سائق حافلة معلمات الجهراء التي اصطدمت بشاحنة على طريق تيماء تبوك أمس وأودت بحياة معلمة وأصابت ثلاث من زميلاتها. وفي غضون ذلك غادرت المعلمة رنية أبو عمة مستشفى الملك خالد بعد تلقي العلاج اللازم فيما تم حجز زميلتيها مريم العتيبي وحنان العتيبي التي خضعت لجراحة استئصال الطحال.. وفي غضون ذلك اصدر أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان تعليماته بتقديم الرعاية الطبية القصوى للمصابتين وكلف مدير تعليم البنات بالمنطقة بمتابعة اوضاعهما الصحية.. وقامت مسؤولات في التعليم بزيارة المعلمتين.
يشار إلى ان السائق الراحل يبلغ من العمر 30 عاماً وأعزب وقالت الشركة التي تتبع لها الحافلة إن الراحل سائق طوارئ وقام بقيادة المركبة بديلاً لزميله المتغيب لظروف أسرية.
ولقي طالب حتفه على طريق الحليفة - المدينة المنورة بعد ارتطام سيارته بجمال سائبة.. وأدت السرعة الجنونية إلى مصرع سائق باكستاني على طريق بارق - جدة بعد ان فشل في السيطرة على شاحنته المسرعة واستخدمت فرق الدفاع المدني آليات ضخمة لإنتشال الجثة من الشاحنة المقلوبة.
وعلى طريق أبو عريش الغربي أصيب اثنان اثر اصطدام سيارتين وانقلابهما ووصفت مصادر طبية اصابة الاثنين بأنها طفيفة.

سعود المسعودي
22/04/08, (09:15 AM)
ضيف هندي يغدر بمضيفه البنغلاديشي


الحسن آل سيد - أبها
دس مقيم هندي مادة منومة في عصير قدمه لزميله البنغلاديشي في بيشة.. واستغل الأول استغراق الثاني في النوم وسرق تحويشة عمره ثم هرب.
وطبقاً لمصدر في شرطة عسير ان الضيف الهندي ترصد مضيفه الذي دعاه إلى وجبة عشاء ووضع مادة منومة في العصير بقصد السرقة ونجح في خطته.. إلا ان الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبطه واحالته إلى التوقيف.

سعود المسعودي
22/04/08, (09:17 AM)
مطاردة طابور الصباح تنتهي بضرب معلم بالعقال


عبدالمحسن السلمي - الليث
تحقق شرطة الليث في بلاغ تقدم به معلم اتهم فيه ولي أمر طالب بالاعتداء عليه ضرباً أمام الطلاب في طابور الصباح.
وقال المعلم الذي يعمل في إحدى مدارس شمال المحافظة ان والد أحد الطلاب اقتحم طابور الصباح وطارده بين الطلاب والمعلمين ولحق به ثم انهال عليه ضرباً بالعقال قبل ان يتدخل المعلمون والطلاب لانقاذه.. واضاف الشاكي ان ولي الأمر لم يكتف بضربه بل اشهر في وجهه سلاحاً أبيض.. ومن جانب آخر بدأت ادارة التربية والتعليم في التحري والتحقيق.

سعود المسعودي
22/04/08, (09:18 AM)
«سمبو».. ساحر النساء و الوظائف في قبضة الأمن


ابراهيم علوي - جدة
سقط الساحر التشادي “سمبو” في يد الشرطة بعد أيام من الرصد والمتابعة وأدلى باعترافات مثيرة عن جرائمه وخداعه للضحايا والسذج.
وكانت شرطة جدة حصلت على افادات عن ساحر خطير يزعم قدرته على ربط الرجال والنساء والتقريب بين القلوب والتفريق بينها والسيطرة على النساء وتمكين الأشخاص من الوظائف وظل “سمبو” يتقاضى مبالغ طائلة من ضحاياه.
فور اكتمال الاجراءات قامت الشرطة بدهم منزل في الكيلو 14 وعثرت فيه على طلاسم وتمائم والغاز وكتب واسحار وخصل شعر نساء، وحصلت الأجهزة الأمنية على معلومات تفيد ان المشعوذ سمبو كان يعد ضحاياه بتمكينهم من الحصول على شهادات جامعية عليا!.

سعود المسعودي
22/04/08, (09:20 AM)
تطبيق الإشعار الآلي للمستفيدين من الصناديق الحكومية


الرياض: عدنان جابر

بدأت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" في تقديم الإشعارات الإلكترونية للمدفوعات المستحقة لبعض الصناديق الحكومية عبر الحسابات المصرفية للمستفيدين من هذه القروض مثل صندوق التسليف والادخار، والبنك الزراعي.
وذكر مسؤول تطوير الأعمال في نظام سداد للمدفوعات التابع لمؤسسة النقد نزار عبدالرحمن المقرن، أن المشروع الجديد يستهدف حث المستفيدين من قروض تلك الجهات على سداد الأقساط المترتبة عليهم من خلال بث بيانات تذكيرية لهم عبر حساباتهم المصرفية عند استخدام الإنترنت المصرفي، مشيرا إلى أن جهات حكومية وخاصة يمكن أن تستفيد من الخدمة، حيث يعتزم تطبيقها على المستفيدين من قروض صندوق التنمية العقارية.
وأوضح المقرن، أن عمليات السداد الإلكتروني في المملكة ارتفعت أكثر من 5 أضعاف خلال عام واحد، ليتجاوز إجمالي عدد عمليات السداد الإلكتروني 5.6 ملايين عملية شهريا مع نهاية شهر مارس من العام الحالي مقارنة بـ870 ألف عملية للشهر نفسه من العام الماضي، فيما ارتفعت قيمة العمليات لأكثر من 2.34 مليار ريال مع نهاية يناير الماضي مقابل 261 مليون ريال في فبراير 2007.
وأظهرت بيانات جديدة أعلنت عنها "ساما" خلال معرض جيتكس السعودية المقام في الرياض، بلوغ عدد الجهات المرتبطة بشبكة سداد من المفوترين إلى 33 جهة شملت شركات اتصالات، ووزارات وهيئات حكومية، وبنوكا حكومية، وشركات طيران، ومصدرين للبطاقات الائتمانية.
ووفقا للبيانات الصادرة هذا العام، فإن 42 % من عمليات السداد الإلكتروني للفواتير ورسوم الخدمات تتم عبر أجهز الصراف الآلي، فيما تشكل نسبة عمليات السداد الإلكتروني التي تتم عبر الهاتف المصرفي 27 %، وعبر الإنترنت 19 %، علما بأن 73 % من عمليات السداد في عام 2003 كانت تتم عبر فروع البنوك المحلية، إلا أن النسبة انخفضت إلى 12 % في العام الحالي.
وشكلت عملية دفع الفواتير في المملكة قبل إطلاق نظام سداد عبئا ثقيلا على المواطنين والمقيمين، إذ كان العملاء يقضون ما بين 12 إلى 15 مليون ساعة سنويا في فروع البنوك لتسديد فواتيرهم، فضلا عن أنها شكلت عبئا على الجهات المفوترة والبنوك من حيث الإنتاجية والتكلفة.
وتعمل مؤسسة النقد حاليا على إضافة قناة جديدة للسداد الإلكتروني عبر نقاط البيع الموزعة في المعارض والمتاجر، والتي يصل عددها إلى 54 ألف نقطة بيع، إذ ينتظر البدء بها خلال العام الجاري، بحيث تتيح إمكانية سداد الفواتير عبر نقاط البيع التابعة لتلك المتاجر.
وأوضح المقرن أن تطبيق الآلية الجديدة لن يتطلب أي تغيير في أجهزة نقاط البيع المستخدمة حاليا، بل ستتم إعادة برمجتها لتتوافق مع نظام سداد، مبينا أن التطبيق سيتم من خلال نقاط البيع التابعة لأحد المصارف المحلية على أن تتوسع تدريجيا.

سعود المسعودي
22/04/08, (09:25 AM)
الخدمة المدنية تدعو عددا من المرشحين لوظائف إلى مراجعتها


الرياض: الوطن

دعت وزارة الخدمة المدنية عددا من المرشحين لوظائف سبق الإعلان عنها إلى مراجعة فروع الوزارة التي تقدموا إليها لاستكمال إجراءات ترشيحهم ابتداء من اليوم الثلاثاء 16/4/1429 وحتى نهاية دوام يوم الأربعاء 24 /4/1429، ومن لم يراجع خلال هذه الفترة فإن ذلك يعد عدولاً عن الرغبة بالتوظيف وسيتم ترشيح من يليه في قائمة الترشيح. والمرشحون هم:
محمد سعيد آل محسن
يوسف محمد صحاف
صقر عبدالله الزهراني
عبدالله عبدالقادر العلوي
علي عبدالله الزهراني
محمد علي الفارس
عيسى زامل الحربي
إبراهيم سعد آل حلاب
موسى جعفر آل عقيل
سلطان محمد الشهراني
عبدالمحسن حبيب العامر
عبدالكريم حامد القحطاني
علي محمد الأحمري
عبدالرحمن أحمد السويح
عبدالمنعم عبدالله المعيوف
طارق عبدالرحمن الفاضل
سالم عبدالحميد الرفاعي
إسماعيل إبراهيم عاشور
إدريس عمر بلخير
عادل عبدالله الشريف
خالد عبدالكريم آل عاشور
يوسف يعقوب الناصر
سلطان رفدان القحطاني
أيمن سالم باحشوان
صالح عبدالرحمن السويداني
مستور سعيد آل سحاب
محمد صالح آل قريش
علي محمد حقوي
سعد إبراهي مالعارضي
بهاء جعفر بنجر
بدر هزاع المطيري
محمد علي المالكي
عبدالله مبارك دواس
فوزان إبراهيم الفوزان
ماجد أحمد المشيقح
رائد عبدالله البريكان
سرور عبدالله الشنبري
فايز حسن العباس
بندر بخيت الجهني
فهد فراج الدوسري
عبدالعزيز سيف الشمري
يوسف محمد هوساوي
مسفر علي آل جريد
محمد مصلح العتيبي
علي محمد ياسين
صالح سليمان الدخيل
محمد يحيى الملحاني
موسى محمد الحربي
علي ناصر آل سليم
فائز مبارك النهدي
رائد مضيف السفياني
سعد كنان آل مدلاج
وافي محمد الغامدي
عبدالله حسن المنيع
سامي عودة القائدي
بندر عابد الحليس
عمر علي السويلمي
علي حمد آل منصور
محمد فاروق عبدالمجيد
فيصل سالم العلاسي
أحمد فصال الصلاحي
سعيد أحمد العباد
وجدي إبراهيم برناوي
محمد ظافر الشهراني
زايد محمد السعدي
مجدي سداح الروقي
أحمد علي آل حاجي
مشعل محمد القحطاني
عبدالله محمد عميش
نايف محمد اليامي
بدر حدجان الرويس
جعفر عبدالله الحليلي
خالد شليل الشطير
حسين عبدالله المرهون
محمد عبداللطيف الشرقاوي
سعيد محمد آل خلبان
أحمد سليمان الغفيص
عبدالله أحمد علاف
محمد سليمان النجيبان
فهد عبدالله العميريني
بدر علي الرشيدي
زهدي محمد آل دهنيم
ممدوح علي الويف
عبدالله خالد التويلي
نواف عبدالرزاق الهزاع
محمد ناصر القحطاني
أحمد عبدالعزيز الجريد
سعد حمد عيد
شكري محمد الهلال
عبدالله علي المولد
هاني يوسف الدخيل
بندر سعود العوفي
صالح ضيف الله الحربي
سطام عبدالعزيز البرغش
حسن شينان الحارثي
أيمن عوضة القحطاني
محمد عمر بقشان
حسن حمدان القرني
عبدالعزيز حمد الجبرين
ماجد زياد البقمي
عبدالله إسحاق قذان
صالح غالب الزهراني
معتوق حضيض الحربي
مازن محمد بالخيور
محمد علي آل عبدالله
سالم محمد القحطاني
علي إبراهيم العويني
عبدالوهاب أحمد عسيري
ماجد أحمد الحريصي
فايز حويضر العنزي
خالد محمد الكلدي
فهد راقي العتيبي
محمد مرعي الجحدلي
تركي أحمد آل سعد
تركي منديل الحششيشي
عبدالله محمد حمدي
محمد عبدالعزيز أكرم
سليمان مطلق الجار الله
فواز غرم الله الزهراني
خالد خليف العمري
حسن رشاد آل مشافي
مطلق عائض العتيبي
سحيم محمد آل سيحم
سيف موسى الطلبي
أحمد علي العمري
أحمد محمد شلفوت
كامل فهيد المطيري
محمد مزعل المحيميد
فواز صالح الجهني
عبدالمجيد سعد الحلفي
سطام سعيد المطيري
فهد عبدالرحمن الضبيب
محمد عبدالرحمن المرزوق
عبدالحكيم منصور البسطي
محمد عبدالله الطريفي
عوض سعيد آل سبعان
عبدالعزيز عمر النشوان
فهد حسن آل صعب
إبراهيم علي حمدي
ناصر فائز العمراني
حميدي محمد المحمود
مخلد مرشد المطيري
حسين سعيد القحطاني
حمد غويب المطيري
أيمن عبدالله الحميد
فواز عبدالله الشهري
أحمد محمد الرشيدي
بندر لافي الأحمدي
عبدالحفيظ محمد آل فايع
سعد سليمان الطليان
عبدالحكيم مساعد الحارثي
نايف مزوام الشمري
سلمان عبدالمنعم الحداد
عبدالعزيز صالح العمري
نايف سعد المقاطي
حسن عبدالله العمري
ممدوح عوض الحارثي
عبدالله عبدالعزيز الباحوث
سعيد علي الزهراني
فهد محمد وظي
علي غنيم الحربي
فهد عيد الشمري
علي عدبالله حموض
خالد مشعل السديري
ماجد سعيد فلمبان
هادي يحيى آل دويس
سراج علي أبو السعود
محمد عبدالله المطر
غازي الطرقي الشمري
سلطان علي الأحمري
محمد حسين تكروني
عبدالوهاب ذيب الشهراني
صادق علي حراجة
محمد علي الأحمري
علي عبدالكريم المرزوق
مشعل صالح آل زايق
إبراهيم عبدالعزيز العثيم
تركي عبدالله الأحمري
هاشم عبدالله الشريف
سليمان عبدالرحمن البازعي
عبدالهادي سعد آل مشبب
فيحان رجا الحربي
باسم إبراهيم حديدي
ياسر مبارك آل معيدل
عبدالله سلطان القحطاني
محمد غرم الله الخثعمي
عبدالكريم محمد المصعبي
خيران عبدالله الرشيدي
حمود عياد العتيبي
عبيدالله سعد الزهراني
تركي مسعد العطوي
عبداللطيف عطية السلمي
عبدالرحمن سعيد آل سحيم
نواف عبدالكريم أبو عامر
عبدالله أحمد العيسى
عبدالله ناصر الحلبي
حمد دهيمان آل هتيلة
حسن علي المقبول
عبدالمحسن غانم السبيعي
فواز نايف الحربي
خالد محمد آل غانم
فهد مسفر الأحمدي
غازي لبدان العتيبي
حمد هادي آل سالم
وافي عبدالله الحميد
حسين عثمان مبارك
شاهر مريع جاسر
مطر لافي العنزي
فارس راكي الشمري
جميل علي العواد
خالد عبدالله الحسن
ياسر عبدالعزيز الحميد
سعد عبدالعزيز الحمدان
علي مغرم الشهري
عامر علي بن عامر
أحمد سعيد بريق
جعفر سلمي النخلي
عبدالرحمن جار الله القحطاني
سيف خلف الوقيت
ضيف الله علي الشهراني
محمد محسن الزهراني
محمد مشرع العتيبي
حسن عبدالله المحمود
عبدالله علي الأحمري
إبراهيم أحمد العيافي
مشاري مشعل المطيري
فهد عمر السبيعي
متعب عبدالعزيز العصفور
علاء سعيد البوحليقة
باسم سالم المصعبي
مشهور محمد فتة
سالم محمد الصغير
بادي عوفي الحربي
أبوبكر أحمد باهامل
ماجد سالم الحمراني
خالد محمد القرشي
صالح عبدالله الخزيمي
عبدالرحمن صدقة القرشي
عبدالله جزاء الدوسري
سالم علي العطاس
يحيى محمد الصبحي
فهد عبدالمحسن الصحفي
فيصل محمد الفقيدي
أحمد نايف المطيري
كارم مصطفى أرشد
إبراهيم عبدالرحمن الغامدي
عمران طالب السمي
خالد مداري الحربي
حمدان محارب العصيمي
سالم علي اليامي
دخيل عبدالله الزهراني
مازن عمر بدر
مجدي محفوظ فلمبان
عبدالله محمد الزهراني
علي منصور آل علي
عواضة علي الحارثي
النشمي سعود الشمري
ماجد غربي الشمري
سيف حسين السهلي
علي عبيد العتيبي

الوظائف الإدارية والصحية بفرع منطقة مكة المكرمة:
ماجد مطيع الصاعدي
نزار عبدالرحيم محمد عسيري

سعود المسعودي
22/04/08, (05:26 PM)
الدفاع المدني يحذّر من استخدام الهواتف الجوالة اثناء حدوث الرعد والصواعق وهطول الأمطار



الرياض (سبق) :
حذرت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين والمقيمين من خطورة استخدام اجهزة الاستقبال وخاصة الهواتف الجوالة اثناء حدوث الرعد والصواعق وهطول الأمطار كون هذه الأجهزة ذات قدرة عالية في جذب الشحنات الكهربائية التي تحملها الصواعق مما يتسبب لتعرض مستخدميها اصابات تصل إلى حد الوفاة في احياناً كثيرة.
كما اهابت بالجميع بأخذ الحيطة والحذر وخاصة في هذه الايام التي تشهد معظم مناطق المملكة سقوط امطار مصحوبة بالبرد والرعد والصواعق وجريان الاودية والشعاب وما يصاحب ذلك من مخاطر يمكن تجنبها من خلال إتباع تعليمات السلامة وعدم المخاطرة بالارواح والممتلكات.
ودعت أولياء الأمور بمرافقة أبنائهم والابتعاد عن اماكن جريان السيول ومستنقعات المياه والسدود والأماكن الخطرة.
كما دعت المديرية إلى اخذ الحيطة والحذر حيال السيول المنقولة والتي تأتي من مناطق ممطرة إلى مناطق جافة فيتفاجأ بها السكان والمنتزهين وقد تحدث إضراراً في الأرواح والممتلكات.

سعود المسعودي
22/04/08, (05:28 PM)
إصابة أحد ضباط مكافحة المخدرات بطلق ناري من قبل أحد المروّجين



http://www.sabq.org/inf/newspic/47.jpg
في كمين أعده رجال مكافحة المخدرات بمحافظة الخفجي بالمنطقة الشرقية للقبض على أحد المروجين في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس الإثنين بادرهم المروّج بإطلاق النار من بندقية نوع "خرازه" كانت بحوزته أصيب على إثر ذلك أحد ضباط مكافحة المخدرات بطلق ناري في رجله اليسرى وقد تم بفضل الله القبض على المروّج وبحوزته كمية من الحشيش المخدر كما تم نقل الضابط للمستشفى لتلقي العلاج وحالته مستقرة ولله الحمد .

صرح بذلك المتحدث الإعلامي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات الرائد إبراهيم أبو هليل مبيناً أن التحقيق لازال جارياً في هذه القضية .

سعود المسعودي
22/04/08, (05:30 PM)
ينتظرون تحرك السفارة السعودية بالأردن لمتابعة علاجهم .. معلم سعودي وعائلته يتعرضون لحادث أليم في الأردن يدخلهم المستشفى



عمان (سبق) :
تعرض مواطن سعودي يعمل معلما بالقريات لحادث مروري أليم وبرفقته عائلته وذلك مغرب يوم الجمعة الماضي أدخلوا على أثره لمستشفى بمدينة سحاب الأردنية خدماته الصحية متواضعة جداً .

وتعود تفاصيل الحادث إلى أن المعلم ماهر سالم الشعلان أحد منسوبي التعليم بمحافظة القريات والذي تبلغ خدمته حوالي 17 عاما وأثناء عودته من العاصمة الأردنية عمان مغرب يوم الجمعة وفي حوالي الساعة السادسة مساء وبرفقتة عائلته المكونة من زوجته وطفلين تعرضوا لحادث مروري جراء تجاوز سيارة أخرى واعتراضها أمامهم في الطريق بعد أن فقد قائدها السيطرة عليها ، مما تسبب في اصطدام سيارة المعلم الشعلان بتلك المركبة ليتعرض هو لكسر في يده اليسرى وإصابات في مواقع مختلفة من جسمه فيما تعرض جميع أفراد عائلته الثلاثة إلى إصابات مختلفة ونقلت العائلة جميعها على أثر هذه الإصابات للمستشفى ، فيما تعرض ركاب المركبة الأردنية التي تسببت في الحادث وعددهم ثلاثة لوفاة أحدهم وإصابة إثنين ، وقد حاول مجموعة من زملاء المعلم السعودي الشعلان إيصال الأمر لسفارة خادم الحرمين الشريفين بالأردن لتتولى أمر متابعة الحالة الصحية المتدهورة للمعلم وعائلته حيث تم الاتصال على المسؤول عن الرعايا السعوديين هناك والمدعو محمد الشراري حيث نفى أن يكون للسفارة أي صلاحية أو اعتماد بتولي علاج أي مواطن يتعرض لحادث مالم يكن هناك توجيه من الجهات العليا حيال ذلك ، الأمر الذي وضع المعلم وأفراد عائلته في مشكلة معقدة للغاية عطفا على تدهور حالتهم الصحية .

وقد رفع المعلم ماهر سالم الشعلان شكواه للجهات المعنية بالمملكة العربية السعودية لتوجيه من يلزم في السفارة السعودية بالأردن لمتابعة حالته الصحية وعائلته وتمكينهم من تلقي العلاج في الأردن أو نقلهم للسعودية حيث ذكر أنه لايستطيع دفع تكاليف العلاج هناك وليس لديه مقدرة مادية على ذلك ، معلقا آماله على أن تجد شكواه تفاعلا من قبل المسؤولين على وجه السرعة .

سعود المسعودي
22/04/08, (05:35 PM)
عثر عليها أثناء آدائه صلاة الفجر داخل كرتون .. صوت رضيعة يجبر مواطن لإبلاغ الجهات الأمنية بسكاكا




عثر أحد المواطنين بمدينة سكاكا على رضيعة حديثة الولادة داخل كرتون وبجوارها عدد من الكلاب ، بالقرب من أحد المساجد .

وتعود التفاصيل أنه أثناء قيام المواطن لآداء صلاة الفجر تفاجأ بصوت بالقرب من المسجد وأثناء اقترابه من الصوت عثر على كرتون وبداخله طفلة حديثة الولادة وبجوارها عدد من الكلاب؟؟؟ ، وعلى الفور قام بإبلاغ الجهات الأمنية والتي بدورها سلمت الطفلة للجهات المختصة لإكمال اجراءاتها النظامية .

سعود المسعودي
24/04/08, (02:47 AM)
بيان من الديوان الملكي :
بناءً على حاجة البلاد والعباد إلى المطر. وتأسياً بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بإقامة صلاة الاستسقاء عند تأخر نزول المطر ، فقد دعا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ورعاه ـ إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة يوم الإثنين القادم الموافق 22 من شهر ربيع الآخر الجاري 1429هـ حسب تقويم أم القرى ، فعلى الجميع أن يكثروا من التوبة والاستغفار والرجوع إلى الله سبحانه والإحسان إلى عباده والإكثار من نوافل الطاعات من صدقات وصلوات وأذكار والتيسير على عباد الله وتفريج كربهم لعل الله أن يفرج عنا وييسر لنا ما نرجو.
وينبغي على كل قادر على أن يحرص على أداء الصلاة عملاً بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وإظهاراً للافتقار إلى الله جل وعلا مع الإلحاح في الدعاء ... فإن الله يحب من عباده الإكثار من الدعاء والإلحاح فيه.

نسأل الله جلت قدرته أن يرحم البلاد والعباد وأن يستجيب دعاء عباده وأن يفرج كربهم .. وأن يجعل ما ينزله رحمة لهم ومتاعاً إلى حين ، إنه سميع مجيب وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم.