المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسابقة شبكة ويلان الكبرى (مسابقة الشعراء)


هندي المقبل
01/04/09, (07:26 PM)
مسابقة الشعراء

---- موضوع المسابقه ----

http://www.weelan.org/misc/weelan_sultan.jpg
حمداً لله على سلامتك ياسلطان الخير

غادر بحمد الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام مساء يوم أمس الثلاثاء المستشفى بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية بعد أن أنهى سموه الفترة اللازمة إثر العملية الجراحية التي أجريت لسموه في وقت سابق .وقال بيان للديوان الملكي اليوم : حسب تصريح للفريق الطبي المعالج لسمو ولي العهد فقد أنهى سموه في المستشفى الفترة المحددة من قبل الأطباء بشكل جيد تماثل سموه خلالها للشفاء التام ولله الحمد وأن صحة سموه الآن هي علي خير ما يرام بفضل من الله وأنه سيمضي بعض الوقت للاستجمام والراحة".
======================================

المشرف على المسابقه الشاعر : سعد النفج
تاريخ بدء المسابقه : يوم السبت 8/4/1430 هـ الموافق 4/4/2009 م
تاريخ انتهاء المسابقه : يوم الاحد15/5/1430 هـ الموافق 8/5/2009م


آلية المسابقه :
- يقوم الشاعر بالتعبير عن مشاعره بمناسبة شفاء صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ونجاح العمليه التي اجراها مؤخرا بحيث لاتقل عدد الابيات عن 15 بيت ولاتزيد عن 25 بيت.
- ترسل القصائد الي مشرف المسابقه برساله خاصه عبر الضغط على الرابط التالي : http://www.weelan.com/vb/private.php?do=newpm&u=806
- يتم استقبال المشاركات حتى تاريخ انتهاء المسابقه بنهاية يوم يوم السبت 15/5/1430 هـ الموافق 8/5/2009م

- بعد انتهاء المسابقة يقوم المشرف بإعطاء كل قصيده رقم خاص وترسل القصائد لأعضاء لجنة التحكيم بدون اسماء الشعراء ويقوم كل عضو بتقييم القصيده من 10 درجات بشكل منفرد ومن ثم يقوم بإعادتها الي مشرف المسابقه.
- يقوم مشرف المسابقه بجمع الدرجات التي حصلت عليها كل قصيده من قبل اعضاء اللجنه ومن ثم تعلن النتائج وتنشر جميع المشاركات في منتدى الشعراء مع الدرجات التي حصلت عليها , وفي حالة تساوي قصيدتين يتم النظر الي عدد مشاركات الشاعر في المنتدى وترجح كفة الاكثر مشاركات.- سوف يتم تكريم الفائزين وتسليمهم الجوائز في الملتقى الادبي الاول لشبكة ويلان العربيه بحضور عدد من وسائل الاعلام المرئيه والمقرؤه.

شروط المسابقه:

1- يجب ان تكون القصيده المشارك بها تعبر عن فرحة الشاعر وشعوره بمناسبة نجاح العمليه الجراحيه التي اجريت لسلطان الخير وتماثله للشفاء بحمد الله على الا تقل القصيده عن 15 بيت ولا تزيد عن 25 بيت.
2- لايحق للشاعر نشر قصيدته التي شارك بها قبل اعلان النتائج وفي حالة نشر القصيده عبر اي وسيله يتم استبعاده من المسابقه.
3- سوف تحاط جميع المشاركات بسريه تامه ولايحق لأحد الاطلاع عليها غير مشرف المسابقه والاداره حتى اعلان النتائج.
4- يجب ان تكون جميع المشاركات بالاسماء الصريحه ويستثنى من ذلك الشاعرات , ويمكن للشعراء المشاركين بالمنتدى بأسماء مستعاره المشاركه في المسابقه بشرط تسجيل الاسم الحقيقي على المشاركه بالاضافه الي الاسم المستعار.

جوائز المسابقه:

المركز الاول :
- درع تكريمي من شبكة ويلان العربيه
- اقامة لمدة اسبوع في منتجع خمس نجوم في مدينة شرم الشيخ لأربعة افراد (للفائز الحق الكامل بالتصرف بالجائزه .. الانتفاع بها او بيعها او اهدائها)
- جهاز كمبيوتر محمول (لابتوب) حديث وعالي المواصفات.
- المشاركه في الامسيه التي تقام في الملتقى الادبي الاول لشبكة ويلان العربيه بحضور عدد من وسائل الاعلام المختلفه.
- سوف يتم دعم الشاعر اعلاميا وترشيحه لعدد من المهرجانات الشعريه , وسوف يتم تصوير ديوان مرئي له من قبل احد القنوات المهتمه في الشعر .
- وسام المركز الاول في المسابقه في منتديات شبكة ويلان العربيه.

المركز الثاني:
- درع تكريمي من شبكة ويلان العربيه
- كاميرا رقميه حديثه وعالية الدقه.
- سوف يتم دعم الشاعر اعلاميا وترشيحه لعدد من المهرجانات الشعريه , وسوف يتم تصوير ديوان مرئي له من قبل احد القنوات المهتمه في الشعر .
- وسام المركز الثاني في المسابقه في منتديات شبكة ويلان العربيه.

المركز الثالث :
- درع تكريمي من شبكة ويلان العربيه
- طابعة ملونه وحديثه .
- سوف يتم دعم الشاعر اعلاميا وترشيحه لعدد من المهرجانات الشعريه , وسوف يتم تصوير ديوان مرئي له من قبل احد القنوات المهتمه في الشعر .
- وسام المركز الثالث في المسابقه في منتديات شبكة ويلان العربيه.


لجنة التحكيم في المسابقه

الشاعر : محمد المقبل

المؤسس الحقيقي لهذه الشبكه والاب الروحي لها منذ انطلاقتها فقد كان اكبر الداعمين لها , من المهتمين بالشعر وله خبره وباع طويل في هذا المجال تتجاوز 30 عاما . له العديد من الامسيات وقد بدأ النشر قبل اكثر من 20 عام في عدد من وسائل الاعلام .
على الرغم من ابتعاده عن الاعلام قليلا الا انه يظل معروفا عند كل المهتمين بالشعر

الشاعر والرواي الكبير : فواز الغسلان

له العديد من الابحاث في التاريخ والادب وقد عرف عنه اهتمامه بالروايه بشكل كبير حتى اصبح اشهر الرواة بالوطن العربي بما يتميز به من غزارة في المعلومات ومصداقيه في النقل , وقد اصدر عدد من المؤلفات الصوتيه في الروايه , وقدم العديد من البرامج الادبيه في الخليج العربي . بالاضافه الي كونه رواي من اشهر الرواة في الخليج العربي , فهو شاعر متمكن نشرت له العديد من القصائد وناقد متمكن .


الشاعر والاعلامي صالح الضويحي

شاعر واديب مخضرم وكاتب مميز يكتب الشعر منذ الصغر مما اهله لان يكون مطلب الجماهير في الكثير من الامسيات في الخليج العربي , ولعل مشاركته في برنامج قصيدة التحدي خير مثال على شاعرية هذا الشاعر الفذ .
له العديد من الامسيات والمشاركات الشعريه في عدد من وسائل الاعلام . واعلامي مخضرم في الساحه الشعبيه .


الشاعر خلف الغريب

شاعر واكاديمي في الادب العربي ومهتم بالشعر النبطي بالجزيره العربيه له العديد من القصائد المشهوره بالفصحى والنبطي الذي طالما تغنت بها الجماهير . له العديد من الامسيات والمشاركات الشعريه في عدد من وسائل الاعلام . ناقد ادبي وعضو في عدد من اللجان والمجالس الادبيه .

-----------------
نتقدم بالشكر الجزيل لأعضاء لجنة التحكيم ونتمنى التوفيق للجميع