المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عطل فني يربك التداول وسهم "البلاد" يتراخى مساء


فهد معزي
01/05/05, (04:05 PM)
زحام وترقب أمس في فرع احد البنوك بالدمام

لم يكن صباح أمس السبت صباحا عاديا.. تعطلت حركة المرور، وتسرب بعض الموظفين في القطاعين الخاص والعام، وتحولت الشاشات الصغيرة في المنازل الى صالات أسهم وارتفع حجم المكالمات الهاتفية.. معها (الضغط) لمتابعة أضخم تداول تشهده صالات الأسهم مع بدء تداول اسهم (البلاد) وازدحام حاملي الأسهم في البنوك مما ادى الى تعطل الشبكة في بعض الصالات وعدم تمكن بعض المواطنين من البيع والشراء.واستقبلت سوق الاسهم المحلية في تعاملاتها سهم (البلاد) الذي ادرج الى التداول مفتوحا بنسبة التذبذب عليه في قرار جريء اتخذته هيئة السوق المالية مؤخرا لتترك للسوق حرية تحديد سعره دون تكبيله بأي نسبة من التذبذب.
وافتتح سعر السهم تعاملاته عند 750 ريالا اتخذ بعدها منحى صاعدا حتى وصوله الى 950ريالا لأعلى سعر وأغلق فترته الصباحية عند 851ريالا فيما دفع الضغط البيعي الذي تعرض له السهم في الفترةالمسائية الى تراجع ليغلق عند 765 ريالا بزيادة 665ريالا عن سعر الاكتتاب.
ووجد السهم مقاومة شديدة بوصوله الى أعلى سعر ليكسر حاجز الـ900 ريال هبوطا بعد تدافع بيعي من قبل حملة أسهم البنك الذين توافدوا على السوق و غصت بهم صالات الاسهم رغبة منهم بالبيع استغلالا لفتح نسبة التذبذب التي خلفت مضاربات حادة عليه.
وتعرض النظام الآلي للسوق الى عطل فني توقفت معه عمليات البيع وأعيد اصلاحه فيما شكل بطء التنفيذ عائقا امام رفع صفقات السوق لتنحسر الصفقات المنفذة الى نحو النصف عن الايام السابقة ليقتصر التنفيذ على نحو12.8 مليون سهم نفذت في 74.9 الف صفقة بقيمة 4.49 مليار ريال للفترة الصباحية.
ويتوقع المراقبون أن ينعكس دخول سهم البلاد بالايجاب على سوق الاسهم المحلية ويوسع من قاعدة مستثمريها في وقت اضاف بنك البلاد نحو51مليار ريال الى قيمة الاسهم السوقية التي ينتظر ان ترتفع الى نحو تريليوني ريال مع بداية الربع الاول.

بعيدالهقاوي
02/05/05, (12:46 AM)
الاخ

فهد معزي

شكرا على نقل هذا الموضوع

وباالفعل حصلت مشاكل في جميع مناطق

ووصلت الى حد المضاربات مع موظفين العملاء

في البنوك ويرجع ذلك كثرت المواطنين الذين

يردون البيع او الشراء وسوء تنظيم البنوك

ومضايقت صغار المستثمرين

عبدالله البذيلي
02/05/05, (01:02 AM)
اخوي فهد المعزي

الله يعطيك العافيه على نقل الاخبار اول باول

والله يعين الجميع

وتحياتي لكم