عرض مشاركة واحدة
قديم 18/04/08, (07:26 PM)   المشاركة رقم: 17
المعلومات
الكاتب:
سعود المسعودي
اللقب:
مراقب عام
الرتبة:

البيانات
التسجيل: 26/11/07
العضوية: 2130
الدولة: الرياض
المشاركات: 15,843
بمعدل : 2.62 يوميا
معدل التقييم: 73
نقاط التقييم: 598
سعود المسعودي مـــبــــدع بـــلا حـــدودسعود المسعودي مـــبــــدع بـــلا حـــدودسعود المسعودي مـــبــــدع بـــلا حـــدودسعود المسعودي مـــبــــدع بـــلا حـــدودسعود المسعودي مـــبــــدع بـــلا حـــدودسعود المسعودي مـــبــــدع بـــلا حـــدود


الإتصالات
الحالة:
سعود المسعودي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سعود المسعودي المنتدى : المنتدي العام
افتراضي رد: اخبار الجمعة 12/04/1429هـ ) 18/4/2008

كارتر يلتقي قادة حماس في مصر ونواب أمريكيون يطالبون بمعاقبته


محمد بشير- الترجمة ، أ ف ب-القاهرة
التقى الرئيس الامريكي الاسبق جيمي كارتر في القاهرة امس وفدا من حركة حماس اتى من قطاع غزة بعد ان منعت اسرائيل كارتر من زيارة القطاع. واجتمع الوفد الذي يضم قياديين من حماس بينهم محمود الزهار وسعيد صيام واربعة اخرين، مع كارتر في احد فنادق القاهرة وسط اجراءات أمنية مشددة. وقبل لقائه وفد حماس، التقى كارتر الرئيس المصري حسني مبارك الى مائدة غداء. واطلع الوفد كارتر على ما يجري في غزة، واكد له ان حماس هي حركة تحرير وطنية. وقال الزهار ان كارتر استطاع ان يكسر كل القيود الاسرائيلية التي ارادت ان تحول بينه وبين حماس. واضاف انه صمم على لقاء الاخوة في دمشق (خالد مشعل رئيس المكتب السياسي في حماس) ولقائنا في القاهرة بعد منعه من الوصول الى غزة. واشار الزهار الى ان كارتر اكد على شرعية حماس وانها حركة تحرر وطني على الرغم انه لم يقل ذلك. ويتوقع ان يلتقي الرئيس الامريكي الاسبق خالد مشعل اليوم في دمشق رغم الانتقادات الحادة من جانب اسرائيل والمسؤولين الامريكيين. وبعد يومين في مصر، يتوجه كارتر الى سوريا والاردن والمملكة.
وقد قدم نائب جمهوري امريكي مشروع قانون الى الكونجرس بقطع المساعدات المالية الحكومية الفيدرالية عن مركز كارتر لمعاقبته على اجتماعاته بعدد من قادة حماس ، كما قدم نائب جمهوري اخر مشروع قانون غير ملزم يدعو الرؤساء الامريكيين السابقين لعدم القيام “بدبلوماسية غير رسمية” في اشارة واضحة الى جولة كارتر الحالية في المنطقة.


















عرض البوم صور سعود المسعودي   رد مع اقتباس