عرض مشاركة واحدة
قديم 18/04/08, (07:27 PM)   المشاركة رقم: 18
المعلومات
الكاتب:
سعود المسعودي
اللقب:
مراقب عام
الرتبة:

البيانات
التسجيل: 26/11/07
العضوية: 2130
الدولة: الرياض
المشاركات: 15,843
بمعدل : 2.62 يوميا
معدل التقييم: 73
نقاط التقييم: 598
سعود المسعودي مـــبــــدع بـــلا حـــدودسعود المسعودي مـــبــــدع بـــلا حـــدودسعود المسعودي مـــبــــدع بـــلا حـــدودسعود المسعودي مـــبــــدع بـــلا حـــدودسعود المسعودي مـــبــــدع بـــلا حـــدودسعود المسعودي مـــبــــدع بـــلا حـــدود


الإتصالات
الحالة:
سعود المسعودي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سعود المسعودي المنتدى : المنتدي العام
افتراضي رد: اخبار الجمعة 12/04/1429هـ ) 18/4/2008

إيران تستعرض صاروخا بالستيا ومقاتلات في يوم الجيش


احمد السالم- طهران
عرضت ايران أمس صاروخ " قدر 1 " الجديد الذي يبلغ مداه 1800 كيلومتر ويعمل بالوقود السائل. في استعراض بمناسبة يوم الجيش ، وقالت مصادر عسكرية ايرانية لعكاظ إن الصاروخ يعتبر احد أهم الانجازات التي حققها المتخصصون في صناعات وزارة الدفاع الايرانية ، مضيفة أن قدر1 بإمكانه الإفلات من التدابير الاستخباراتية الاسرائيلية وله القدرة على اصابة الاهداف الحيوية . واضافة الى صاروخ قدر عرضت ايران أمس صواريخ زلزال والنازعات واستريس وهاوك وقنابل وقذائف (فجر 3 و 5 ) في مراسم الاستعراض برعاية الرئيس احمدي نجاد الذي القى خطابا اكد فيه : ان القوات المسلحة سترد الصاع صاعين لكل من تسول له نفسه التعرض لإيران . و شارك في الاستعراض الذي يعد الاول من نوعه مختلف انواع المقاتلات الجوية مثل F4، F5، F7، F 14 الأمريكية الصنع وميغ 29 وطائرات تزويد الوقود في الجو . من جهة ثانية وفيما تتهم الدول الكبرى وإسرائيل إيران بأنها تسعى لامتلاك برنامج نووي عسكري اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت في مقابلة نشرتها صحيفة معاريف أمس ان "ايران لن تصبح قوة نووية" وقال "يمكنني القول للاسرائيليين انني اعتقد على حد علمي وعلى اساس ما اعرفه وما اقرأه ان جهود الاسرة الدولية ستنجح وان ايران لن تصبح قوة نووية" ، وأن “اسرائيل تقوم بحصة كبيرة جدا من هذه الجهود انما بدون ان تكون رأس حربة المعركة، لذلك يجب ان لا تقدم اسرائيل على اطلاق تهديدات كما حصل اخيرا".
وهو يشير بهذا الكلام الى التصريحات التي ادلى بها وزير البنى التحتية بنيامين بن اليعازر الاثنين الماضي اذ اعلن ان اسرائيل "سترد بشدة" وستدمر ايران اذا ما اطلقت طهران هجوما عليها.


















عرض البوم صور سعود المسعودي   رد مع اقتباس