عرض مشاركة واحدة
قديم 18/04/08, (07:28 PM)   المشاركة رقم: 19
المعلومات
الكاتب:
سعود المسعودي
اللقب:
مراقب عام
الرتبة:

البيانات
التسجيل: 26/11/07
العضوية: 2130
الدولة: الرياض
المشاركات: 15,843
بمعدل : 2.62 يوميا
معدل التقييم: 73
نقاط التقييم: 598
سعود المسعودي مـــبــــدع بـــلا حـــدودسعود المسعودي مـــبــــدع بـــلا حـــدودسعود المسعودي مـــبــــدع بـــلا حـــدودسعود المسعودي مـــبــــدع بـــلا حـــدودسعود المسعودي مـــبــــدع بـــلا حـــدودسعود المسعودي مـــبــــدع بـــلا حـــدود


الإتصالات
الحالة:
سعود المسعودي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سعود المسعودي المنتدى : المنتدي العام
افتراضي رد: اخبار الجمعة 12/04/1429هـ ) 18/4/2008

شهيدان في الضفة وارتفاع ضحايا غزة إلى 20
الاحتلال وضع خطة اجتياح القطاع وحماس تدعو لضرب إسرائيل بكل الوسائل


عبد القادر فارس- غزة
نقلت صحيفة " معاريف " العبرية عن أيهود أولمرت رئيس الوزراء الإسرائيلي قوله إن حركة حماس ستدفع الثمن غاليا لما يحصل في غزة ، غداة مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين في قطاع غزة أمس الأول ( الأربعاء). واضاف أولمرت بمناسبة عيد الفصح اليهودي الذي يحتفل به الشعب اليهودي اعتبارا من مساء يوم غد (السبت )"نعتبر أن حماس هي المسؤولة الوحيدة المباشرة عما يحصل في قطاع غزة وسنجعلها تدفع ثمن ذلك ، وأضاف "ثمة حرب جارية في غزة، إننا نتحرك وسنتحرك ضد (الإرهاب)، العام الماضي قتلنا أكثر من 200 منهم. من جهة أخرى قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" بعد الأحداث التي وقعت الأربعاء ومقتل ثلاثة جنود إسرائيليين إن هناك شعورا متزايدا في المؤسسة العسكرية الإسرائيلية بأن عملية اجتياح برية واسعة النطاق داخل القطاع ضرورية من اجل توجيه ضربة قوية إلى البنية التحتية لحركة"حماس". ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية أن الاجتياح – الشبيه بعملية السور الواقي الذي نفذ في الضفة الغربية عام 2002 ، ولكنه أكثر صعوبة – لن يتم قبل شهر أو شهر ونصف أي بعد الانتهاء من الأعياد اليهودية والزيارة المقررة للرئيس الأميركي جورج بوش إلى إسرائيل في منتصف مايو القادم . وقالت المصادر إن هناك إقرارا بأن هذا الاجتياح سيكون مكلفا من حيث عدد القتلى لدى كل من الفلسطينيين وجنود الاحتلال ، وأضافت أن الفكرة ستكون "تنظيف" غزة وتوجيه ضربة مدمرة لبنية "حماس" التحتية العسكرية الكبيرة التي تكونت بدعم من إيران وسوريا.
ميدانيا اغتالت إسرائيل أمس قائدين من سرايا القدس في بلدة قباطية جنوب جنين بالضفة الغربية فيما اعتقلت أكثر من 25 فلسطينيا في أنحاء متفرقة من الضفة. وقد وضعت قوات الشرطة الاسرائيلية في حال التأهب المتقدمة وفرض اغلاق تام على الضفة الغربية خشية وقوع هجوم فلسطيني بمناسبة عيد الفصح اليهودي، على ما اعلن متحدث باسم الشرطة . إلى ذلك قال اطباء ان الفحص الطبي اثبت ان سهاما معدنية من قذيفة دبابة اسرائيلية انفجرت في الجو هي التي تسببت في مقتل مصور تلفزيوني يعمل لحساب رويترز أمس الأول في قطاع غزة.
وأظهرت الاشعة السينية التي عرضها الاطباء الفلسطينيون الذين فحصوا جثة فضل شناعة /23 عاما/ عددا من السهام المثيرة للجدل وقد اخترقت صدر وساقي شناعة.
كما دعت حركة حماس أمس ذراعها المسلح كتائب عز الدين القسام الى ضرب اسرائيل "في كل مكان وبكل الوسائل الممكنة" غداة مقتل 20 فلسطينيا على الاقل في اسوأ موجة عنف يشهدها قطاع غزة منذ بداية شهر مارس الماضي.
وقالت حماس في بيان على موقعها الالكتروني "ندعو كتائب الشهيد عز الدين القسام الى ضرب العدو في كل مكان وبكل الوسائل الممكنة فهذا العدو لا يفهم الا لغة القوة".
ودعا البيان الرئيس محمود عباس كذلك "الى العودة الى حضن شعبه قبل فوات الاوان" ووقف التفاوض مع اسرائيل.
من جهة ثانية دعا الرئيس الفلسطيني خلال زيارة لموسكو الى تنظيم المؤتمر حول الشرق الاوسط في العاصمة الروسية الذي دعت اليه روسيا "في اقرب وقت" متحدثا عن "عوائق" تعرقل مفاوضاته مع اسرائيل.
من جانب آخر ذكرت المصادر أن وفد حركة حماس الذي ضم كلا من د. محمود الزهار وسعيد صيام التقى الوزير عمر سليمان مدير المخابرات المصرية عقب لقائه الرئيس الأمريكي كارتر ، فيما كشفت بأن هذا الموضوع كان من بين القضايا التي ناقشها المسؤول الأمني المصري مع الوفد. وكشفت أيضا عن أن القاهرة جددت التحذير من أي خطوة باتجاه حدودها ، فيما اعتبرت بأنه لا يوجد أي مبرر في ظل وجود رصيد من المؤن والأغذية تغطي حاجة القطاع.


















عرض البوم صور سعود المسعودي   رد مع اقتباس