عرض مشاركة واحدة
قديم 19/10/08, (07:38 AM)   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
سعود المسعودي
اللقب:
مراقب عام
الرتبة:

البيانات
التسجيل: 26/11/07
العضوية: 2130
الدولة: الرياض
المشاركات: 15,843
بمعدل : 2.62 يوميا
معدل التقييم: 73
نقاط التقييم: 598
سعود المسعودي مـــبــــدع بـــلا حـــدودسعود المسعودي مـــبــــدع بـــلا حـــدودسعود المسعودي مـــبــــدع بـــلا حـــدودسعود المسعودي مـــبــــدع بـــلا حـــدودسعود المسعودي مـــبــــدع بـــلا حـــدودسعود المسعودي مـــبــــدع بـــلا حـــدود


الإتصالات
الحالة:
سعود المسعودي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سعود المسعودي المنتدى : المنتدي العام
افتراضي رد: اخبار( الأحد 20/10/1429هـ ) 19/ أكتوبر/2008

وزيرا التربية والصحة يدشنان حملة تطعيم مليون طالب وطالبة
تكريم أبناء شهداء الواجب في احتفالات المدارس باليوم الوطني

عبدالله عبيدالله الغامدي - الرياض ، عكاظ - المكاتب الداخلية
تزامن احتفال مدارس البنين والبنات في مختلف المناطق باليوم الوطني للمملكة أمس «السبت» مع انطلاقة برنامج استكمال تطعيم طلاب الصف الأول بالمرحلة الابتدائية الذي دشنه وزير التربية د. عبدالله بن صالح العبيد ووزير الصحة د. حمد بن عبدالله المانع حيث اشتمل حفل التدشين على تقديم الوزيرين التطعيمات والهدايا لعدد من الطلاب. وعبر د. العبيد عن شكره وتقديره لوزارة الصحة ممثلة في د. المانع لجهودها في مجال الصحة الوقائية قائلا : إنه لاشك في أن هذه خطوة من خطوات التعاون بين الوزارتين حيث أن التربية والتعليم هي محضن الطلاب ووزارة الصحة مسؤولة عن الطب الوقائي ومن ثم فإن إعطاء التطعيمات سوف يحقق ما نصبو إليه.
ومن جانبه أشار وكيل وزارة الصحة للطب الوقائي د. خالد الزهراني إلى أن التنسيق مع وزارة التربية والتعليم يأتي لإنجاح البرنامج والوصول إلى نسبة تغطية عالية نصل من خلالها الى إزالة هذه الأمراض إن شاء الله موضحا أن البرنامج يستهدف بلوغ أكثر من 95% من الشرائح المستهدفة وهم حوالى نصف مليون طالب وطالبة مستجدين بالصف الأول ابتدائي في المدارس الحكومية والأهلية ومدارس الجاليات.
وشارك وزير التربية والتعليم د. العبيد في احتفال الطلاب باليوم الوطني حيث احتفل بهذه المناسبة أكثر من 400 ألف طالب في مايزيد على ألف و 600 مدرسة تابعة لإدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض.
وأكد مدير عام التربية والتعليم للبنين بالمنطقة د. عبدالعزيز بن محمد الدبيان ان الاحتفاء بهذه المناسبة الغالية يأتي ابرازا للدور العظيم الذي قام به موحد المملكة العربية السعودية الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - في سبيل جمع الشمل وتوحيد هذا الكيان العظيم وانطلاقا من دور الادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض في مجال رعاية وتوجيه أبنائنا الطلاب وذلك لترسيخ مشاعر حب الوطن قيادة وشعبا في نفوسهم وتعزيز قيم الحب والمروءة والفداء وما ذلك الا تجسيد لشخصيتهم العربية الإسلامية واعتزاز بوطنهم الغالي وبذلك تأتي أهمية تفعيل هذه المناسبة خلال اليوم الوطني وغرسها في نفوس أبنائنا الطلاب وتعزيز انتمائهم الوطني تجاه هذا البلد المعطاء.
ونظمت المدارس في مختلف المناطق العديد من الأنشطة والفعاليات التي تتحدث عن هذه المناسبة عبر توظيف الإذاعة المدرسية واستثمار حصص التعبير والتربية الفنية في تناولها ضمن الموضوعات المقدمة للطلاب مع مشاركة المعلمين في الاحتفاء بهذا اليوم عبر الحديث والحوار عن هذه المناسبة مع الطلاب أثناء الحصص الدراسية كذلك إقامة العديد من المسابقات الطلابية بينهم ومنها إقامة مسابقة في المدارس المتوسطة والثانوية يقوم الطلاب فيها بإعداد بحث يتناول أحد الموضوعات الوطنية ذات الصلة وإعداد عرض مرئي باستخدام أحد برامج الحاسب الآلي يتحدث عن احد المنجزات الوطنية فيما ستقام لطلاب المرحلة الابتدائية مسابقة في كل مدرسة في مجال الخط بحيث تختار المدرسة إحدى العبارات الوطنية المناسبة ويشارك الطلاب في كتابتها بنوعين أو أكثر من أنواع الخط العربي.
وتم تكريم أبناء شهداء الواجب في كل مدرسة يوجد فيها أحد هؤلاء الأبناء والذين قضى آباؤهم في حماية هذا الوطن ضد شرور الارهابيين الذين يحاولون النيل منه ومقدراته.
ففي منطقة عسير استقبل وكيل إمارة المنطقة عبدالكريم الحنيني مدير عام التربية والتعليم بمنطقة عسير الدكتور عبدالرحمن الفصيل وعدداً من القيادات التعليمية والتربويين والطلاب وألقى د. الفصيل كلمة أكد فيها تجديد الولاء والطاعة لولاة أمر هذا البلد الغالي مشيراً الى ما حققته قيادتنا الرشيدة لأبناء هذا البلد المعطاء وما ينعمون به من نعمة الأمن والأمان وما تبذله من جهود وإمكانيات للارتقاء بخدمة المواطن ورفاهيته.
وتخلل حفل الاستقبال عدد من الاناشيد الوطنية قدمها عدد من طلاب الكشافة كما ألقى وكيل الإمارة ا لحنيني كلمة توجيهية للطلاب حول ضرورة حب الوطن والولاء لهذه القيادة الحكيمة مؤكداً أن ما تحظى به هذه الدولة من نعمة الأمن والأمان جدير بأن يحتفى به من قبل ابنائها.
وكذلك استقبل وكيل إمارة الحدود الشمالية الشيخ صالح المحيميد امس مدير التربية والتعليم للبنين عبدالرحمن الروساء ومسؤولي قطاع التعليم وعددا من الطلاب.
وتواصلت الاحتفالات باليوم الوطني في مدارس مختلف المناطق وكرمت ثانوية الملك فهد بتنومة والد الشهيد عبدالرحمن حسن الشهري واعتبر مدير المدرسة سعد الشهري ذلك التكريم بمثابة أداء الواجب تجاه الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم ويمثلون اعلى درجات التفاني في خدمة الوطن.


















توقيع : سعود المسعودي

-----------------------------
-------------------------
-----------------------
--------------------
----------------
-----------
---------

عرض البوم صور سعود المسعودي   رد مع اقتباس