عرض مشاركة واحدة
قديم 21/11/08, (01:03 PM)   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
سعود المسعودي
اللقب:
مراقب عام
الرتبة:

البيانات
التسجيل: 26/11/07
العضوية: 2130
الدولة: الرياض
المشاركات: 15,843
بمعدل : 2.63 يوميا
معدل التقييم: 73
نقاط التقييم: 598
سعود المسعودي مـــبــــدع بـــلا حـــدودسعود المسعودي مـــبــــدع بـــلا حـــدودسعود المسعودي مـــبــــدع بـــلا حـــدودسعود المسعودي مـــبــــدع بـــلا حـــدودسعود المسعودي مـــبــــدع بـــلا حـــدودسعود المسعودي مـــبــــدع بـــلا حـــدود


الإتصالات
الحالة:
سعود المسعودي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سعود المسعودي المنتدى : المنتدي العام
افتراضي رد: اخبارالجمعة 23 ذو القعدة 1429هـ الموافق 21 نوفمبر 2008م

20 ألف عامل و2000 آلية تشارك في نظافة المشاعر المقدسة


مكة المكرمة: محمد الجابر

أكد رئيس شركة مجموعة دلة علوي كامل لـ"الوطن" اكتمال الاستعدادات لنظافة المشاعر المقدسة خلال موسم الحج من خلال توفير القوة البشرية والآليات التي تم تأمينها والمصاحبة لعمليات جمع النفايات والمخلفات وبالتالي تفريغها والتخلص منها بالطرق الآمنة والصحية خلال فترات الذروة. وقال إنه تم في هذا الصدد توفير أكثر من 20 ألف عامل للقيام بعمليات الكنس وتجميع المخلفات في فترة الذروة في المشاعر المقدسة موضحا أن القوة البشرية تشمل طواقم فنية وإدارية وسائقين ومراقبين ومشرفين وعمال نظافة. وأضاف أن الشركة وفرت مختلف أنواع الآليات ذات التقنية العالية في عمليات النظافة ابتداء من الكنس الآلي وآليات نقل النفايات من الضواغط الثابتة والمتحركة والسيارات الساحبة للصناديق الكهربائية التي تستخدم لكبس النفايات وحفظها في أوقات الازدحام بالإضافة إلى توفير ألفي معدة وسيارة مجهزة لخدمة النظافة والإصحاح البيئي وتأمين الصيانة اللازمة لها، في حين تم تأمين مواد خاصة بالنظافة من مكانس وأكياس نفايات وحاويات وآليات نظافة ومواد مكافحة من مبيدات كيميائية للاستخدام في عمليات الرش والتطهير والإصحاح البيئي وآليات الرش المستخدمة على السيارات والمحمولة بواسطة العمال عبر جهاز فني معد لهذا الغرض. كما تم نشر عشرات الآلاف من أوعية النفايات الصغيرة سعة 240 لترا في المنطقة المحيطة بجسر الجمرات للحفاظ على ساحات الجسر نظيفة على مدار 24 ساعة، وللمساعدة في حفظ النفايات وتخزينها وقت الذروة في المخازن الأرضية المحيطة بمنطقة الجسر ومسجد الخيف وكذلك الصناديق الكهربائية الضاغطة.
وأضاف أنه تم إعداد خطة طوارئ تحسباً لهطول الأمطار وتساقط الصخور وجرف التربة والصخور إلى الساحات بمنى، ومعالجة تجمعات المياه التي تؤدي إلى توالد الذباب والحشرات الضارة، وذلك باستخدام وايتات الشفط وعمليات التجفيف بواسطة العمالة ومن ثم رشها بمختلف أنواع المبيدات والمطهرات لمنع عمليات التوالد.
من جهته، قال مدير مشروع نظافة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة المهندس عبد الرحمن حسن إنه تم إعداد خطة منطقة منى التي تضم جسر الجمرات ومنطقة الخيف في أيام التروية والنحر وأيام التشريق الثلاثة التي يتم فيها رمي الجمرات من خلال نشر الآلاف من أوعية النفايات حول منطقة الجسر لتستمر أعمال النظافة بكثافة على مدار الأربع والعشرين ساعة لخلق بيئة نظيفة، وإزالة المخلفات لتيسير تحركات قوافل الحجاج من وإلى جسر الجمرات خلال يوم النحر وأيام التشريق. وقال إن منظومة العمل تسير وفق طابور عمالة قوامه 7000 عامل للمشاعر المقدسة و7000 عامل لمكة المكرمة وأكثر من 1200 معدة خدمة تشمل الضواغط والقلابات والمكانس والشيولات والبوبكات والدنابر لتكون مصاحبة لعمليات النظافة على مدار اليوم. كما أعدت خطة متكاملة للطوارئ المناخية تحسباً لهطول أي أمطار متوقعة في ذروة الموسم مصحوبة بآليات فنية لاحتواء السيول وإزالة مخلفاتها بالمشاعر المقدسة ومكة المكرمة.


















توقيع : سعود المسعودي

-----------------------------
-------------------------
-----------------------
--------------------
----------------
-----------
---------

عرض البوم صور سعود المسعودي   رد مع اقتباس