عرض مشاركة واحدة
قديم 28/12/10, (05:17 PM)   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
البدر
اللقب:
ناقد ادبي

البيانات
التسجيل: 13/07/05
العضوية: 309
الدولة: السعوديه
المشاركات: 967
بمعدل : 0.14 يوميا
معدل التقييم: 61
نقاط التقييم: 1069
البدر قـــمـــة الابـــداعالبدر قـــمـــة الابـــداعالبدر قـــمـــة الابـــداعالبدر قـــمـــة الابـــداعالبدر قـــمـــة الابـــداعالبدر قـــمـــة الابـــداعالبدر قـــمـــة الابـــداعالبدر قـــمـــة الابـــداع


الإتصالات
الحالة:
البدر غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى المقال والنقد
افتراضي ::بدون تكلف:: فضفضة ناقد في ويلان

كغيري الكثير سمعت عن هذه التقنيه الجديده التي تسمى (الانترنت) وكغيري ايضا كنت اجد صعوبه حتى في نطق اسمها , لكن هذا الشيء لم يثنيني عن محاولة الدخول الي هذا العالم الجديد , فحاولت الدخول الي هذا العالم ولكن بكل آسف فشلت في الاستمرار في هذا العالم اولها لعدم وجود المحفز الذي يشدني لها وثانيا لقلة الخبره في هذا العالم الجديد وكان هذا الامر في بداية عام 2003 .

وفي بداية العام 2005 تقريبا اصبح حديث المجالس عندنا اغليه عن مايدور في المنتديات من احاديث ومواضيع ونقاشات بعضها كان جيد والبعض الاخر للأسف يسيء للجميع , فعاودت الكره وانا عازم في هذه المره على المشاركه في هذه المنتديات لكي تكون لدي الفكره الكافيه حينما يكون هناك مناسبه للكلام عن هذه المنتديات.

فوقع الاختيار على شبكة ويلان العربيه التي كانت في بداياتها وفي الحقيقه كانت بدايه جيده وكان اهم مايميزها هو التقارب الذي كان موجود بين اعضائها .

وخوفا من ان اقع في خطأ فادح لجهلي التام في استخدام الانترنت عموما والمشاركه في المنتديات خصوصا قررت ان تكون البدايه في اسم مستعار فأضفت على اسمى ألـ التعريف وسجلت بأسم "البدر". وللعلم لم اسجل او اشارك في اي منتدى غير هذا المنتدى .

ولا ابالغ لو قلت اني في بداية الامر متابع لكل موضوع بل لكل رد يوضع في المنتدى وقد جذبني الي هذه الشبكه عشق كبير على الرغم من انه لم يكن يعرفني بها الا بعض الاصحاب لايتجاوزون عدد اصابع اليد , لكن التجربه كانت ممتعه وفريده .

كنت عضو كغيري الكثير من الاعضاء تقتصر مشاركتي على ردود على بعض المواضيع التي كانت في البدايه لأعجابي فيها واحيانا رغبة مني في المساهمه في تنشيط هذا البيت الذي احسست بالولاء والانتماء له .

كنت عضوا والحمدلله محبوباً عند الجميع ليس لأني اقدم مساهمه فعاله فقط لأني لم اختلف مع احد , وكانت ردودي في اغلبها شكر وامتداح للكاتب , لكن هذا الامر ازعجني كثيرا خصوصا في منتدى الشعراء فكل قصيده يكون الرد عليها (صح لسانك ... ابدعت .. جزل ...الخ) وبعض هذه القصائد لاتعدوا كونها مجرد كلام غير مفهوم وقررت الابتعاد عن الردود على الشعر لفتره . ولكن بعد تفكير وحوار مع نفسي قررت ان اترك المجامله في هذا الامر وان افيد غيري بما لدي من معلومات حتى وان كنت ارى انها ضعيفه , لكنها ربما تفيد الشاعر او المتلقي .

نسيت الاشاره الي انه بعد مرور عدة اشهر على كتابتي في ويلان احسست بجوء من الالفه والتقارب واستطعت ولله الحمد التحكم في تقنيات المنتدى بشكل جيد وزال الخوف والرهبه التي لازمتني فصرحت بأسمي بأكثر من مناسبه من ضمنها لقاءات كان يجريها الشاعر الكبير صالح الضويحي مع بعض الشعراء .

المهم بعد ان قررت ان اقول رائيي وبكل صراحه في اي نص قصيده امر عليها , كانت البدايه مع نص لشاعر من اهم الشعراء في شبكة ويلان وكان في الحقيقه الخطأ الذي عنده بسيط جدا ولكني لم افوت فرصة قصيدة هذا الشاعر فانا اعرف مقدرته الشعريه وكنت على ثقه تامه بأنه سوف يرحب بالنقد وتمنيت ان يكون قدوه للجميع . وفعلا ما ان اكملت نقدي لما كتبه الا وتصلني رساله خاصه منه بالشكر والثناء على ماقمت به وكان رده حضاريا الي ابعد الحدود .

استمريت في المهمه ولكن وبكل آسف وجدت من حول هذا النقد الي احقاد شخصيه واتهامي بأن لي هدف شخصي مع العلم اني كنت احاول المرور على كل القصائد , فمقت بالبحث عن رقم اخي الاستاذ هندي المقبل وطلبت من الأذن بالاستمرار في هذا النهج فلاقيت منه مشكورا كل ترحيب وابدى لي حماس كبير للفكره وشجعني بشكل كبير فلم افوت هذه الفرصه وطلبت منه ان يقوم بحذف اسمي الصريح من جميع المشاركات التي صرحت به وان لايصرح بأسمي حتى آذن له بذلك , فلبى طلبي مشكورا .

ولم يكن هذا الطلب خوفا او تخفيا لكنه والله حرصا على ابناء عمي فعلاقتي بهم هي كل شيء بالنسبه لي واردت ان تكون هذه الاحقاد موجهه الي البدر فقط وان لايصلني منها شيء .

سأتوقف هنا.. وفي عدد اخر من هذه الزاويه سوف اذكر بعض المواقف التي حصلت لي وردود بعض الشعراء وبعضا من رسائلهم الخاصه ..فأنتظروني


















توقيع : البدر

اقتباس:
تحيتي وتقديري لك .. ولي كلمه اخيره .. لاتتعب نفسك كثيرا فالشق أكبر من الرقعه ..
نصيحه من استاذي صالح الضويحي

عرض البوم صور البدر   رد مع اقتباس