:: المركز الإخباري :: الديوان المقروء :: الديوان المسموع :: قناة ويلان :: مركز التحميل :: للمميزين فقط ::

مركز ويلان الاخباري
بعض قصايدي المسموعه (اخر مشاركة : غازي العايد - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16245 )           »          علمتني الحياة (اخر مشاركة : طلال الفقير - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16694 )           »          جديدي قصايدي غازي العايد (اخر مشاركة : غازي العايد - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15502 )           »          بعض قصائدي المسموعه 2023 (اخر مشاركة : غازي العايد - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14908 )           »          بعض قصائدي المسموعه 2023 (اخر مشاركة : غازي العايد - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14931 )           »          ஐღإهداء عبارات من القلب إلى القلبஐღ (اخر مشاركة : عابر احساس - عددالردود : 7195 - عددالزوار : 1534246 )           »          تفعيل الحساب (اخر مشاركة : أبوجابر - عددالردود : 3 - عددالزوار : 14 )           »          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (اخر مشاركة : جميل السويلمي - عددالردود : 2 - عددالزوار : 13 )           »          صلى على نبينا محمد (اخر مشاركة : مبارك كريم المعيتق - عددالردود : 0 - عددالزوار : 47020 )           »          بيته المهجور (اخر مشاركة : حمد الوايلي - عددالردود : 1 - عددالزوار : 45501 )           »         
آخر المشاركات



العودة   °~*¤®§(§ شبـــكة ويــلان العـربـيـه §)§®¤*~ˆ° > المنتديات الادبية > منتدي الخواطر والقصص

منتدي الخواطر والقصص خواطر وقصص ومقالات ادبيه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02/11/06, (06:10 PM)   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
عبدالعزيزالعنزي
اللقب:
ضيف عزيز

البيانات
التسجيل: 01/03/06
العضوية: 742
المشاركات: 93
بمعدل : 0.01 يوميا
معدل التقييم: 56
نقاط التقييم: 50
عبدالعزيزالعنزي يستحق التميز


الإتصالات
الحالة:
عبدالعزيزالعنزي غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدي الخواطر والقصص
Exclamation لقائى الكاتبة الروائية والصحفية/نداءأبوعلي

بسم الله الرحمن الرحيم


ابدعت في الروايات منذ العقد العاشر من عمرها وكانت اول روايه لها باللغه الانجليزيه وظهرت اول روايه لها ((ومرت الايام )) . نشر اول خبر لها في مجله بدور .وظهرت لها مكانة في الساحه عند صدور لها روايه (( مزامير من ورق )) عن طريق المؤسسه العربيه للدراسات والنشر في لبنان . حلمها هو الوصول للجائزة العالميه . ونبدا حوارنا مع الكاتبه \ نـــداء ابــو علي .


الكاتبة الروائيه \ نداء ابو علي
حياك الله في منتديات شبكة ويلان. في بدايه اللقاء :

1. لكل انسان بدايات فحدثينا عن بداياتك ؟
بدايتي تتضح بفضول وتقالم طفولتي .. نتجت عنها محاولات ادبيه طائشه تحاول ان تظهر للعيان باستحياء .. ابتدات رحلتي مع القراءة منذ ان اعتدت على قراءة قصه ماقبل النوم في سن الخامسه .. واختبرت الكتابة في سن العاشرة في مضمون قصه قصيرة نسجتها باللغة الانجليزية .. وظهزت اول رواية مطبوعة .. محليا عام 98م في سن الخامسة عشر تحت عنوان " ومرت الايام " فامتلات فرحا طفوليا وابتدا الخجل يستحيل الى فخر دفعني الى محاوله انتاج المزيد من " الاغتيالات الادبيه " ..

2. لاقت رواياتك صدى واسع على المستوى السعودي والعربي بماذا تقييمين ذلك ؟
روايتي الاولى نشرت محليا وليس على الصعيد العربي وقد لاقت التفاتا واندهاشا للتجربة في هذه المرحله العمرية فقط دون تحليل اعتقد ان تحليلي ابتدا اثر روايتي الثالثه " مزامير من ورق " اللتي نشرتها عن طريق " المؤسسه العربيه للدراشات والنشر " في بيروت وهي اللتي لاقت اكثر صدى من قريناتها الروايات السابقه .

3. اين انت من كاتبات الجيل الماضي كالروائيه قماشة العليان وغيرها .؟

لكل جيل اسلوب ادبي مختلف واسلوبي بعيد بعض الشئ عن كاتبات الجيل الماضي لكنني احترم كل من يحاول ان يبعثر او ينشر افكاره وكتاباته مهما كان نسقها .كما ولا استطيع ان اكتم اعجابي بكاتبات الجيل الماضي لعدم توفر البيئه اللتي تساعدهن على الكتابه كما يحدث الان .

4.ماذا اضاف لنداء نادي جده الادبي ؟

اضاف لي عضويه في سن صغير واختلاظ بعدد لاباس به من مثقفين جده بعد ان عشت منعزله عن المحيط في عالمي الخاص كما واشعر بحماسه فعليه وانا استمع الى نقاد ومهتمين في الادب يحللون روايتي الثالثه ويناقشونها اجتماعيا لابد لي ان ارتبط بهذا النادي قلبيا كابنه تتعلم .

5. سبقت الروائيه رجاء الصالح في الحضور الكبير في الوقت اللذي سبقتيهاانت فيه في الكتابه والنشر . ماذا تقولين في ذلك .؟

لكل عمل ادبي نصيبه من الشهرة والحضور الاعلامي ولا ينبغي المقارنه وكما سبقتني اعلاميا قد اكون سبقت غيري من ادبياتي ابتدان الكتابه منذ زمن اطول . ولا ازال في بدايه طريقي اتعثر وامعن في الاصرار فانا من مواليد الشهر الثامن من عام ثلاثه وثمانين للميلاد ولاتزال لدي مساحه في ان انتج المزيد من الاعمال اللتي بدات في الشروع فيها حاليا .
بالنسبه لرجاء ان الجراة في عملها الروئي اكسبتها الشهرة وانا افخر بكل شابه سعوديه تثبت نفسها في جميع الاصعده واتنمى رؤيه ظهور اكبر اكبر للعديدات ..
6.
راينا الحمله الشرسه على الروائيه رجاء الصانع . هل هذا هجوم يصب في صالحك في الروايةالقادمه؟

هذا هجوم يصب في صالحها هي فهو عمل الصانع وليس عملي انا وهو يكسبها شهرة اكثر ونهم اكبر من القراءة ورغبه في الحصول على عملها الرؤائي
روايتي القادمه ستقارن وليس اعمال غيري فلكل كاتب اسلوبه الخاص والصانع تتقارب معي في السن وقد تمكنت من التعارف عليها من خلال لقائنا في برنامج " الحدث" في " ال بي سي " لاجد شابه بسيطه معبره ولا اتمنى ان تهاجم الصانع كي تنجح روايتي القادمه اذ ليس هناك رابط بين العاملين ! واتسال لماذا المقارنه ؟ قرات في احد اللقاءات مع بدريه البشر وضعت فيه صورة رجاء الصانع في احدى الصحف عنوانا كبيرا يحمل اسم رجاء الصانع وليس بدريه البشر فيتم ذلك اقحام شخصين وعملين روائيين للمقارنه بدافع شهرة احدهما واجد ذلك اقحاما ليس في محله .


7.هل وجدت دعم والمسانده في المنطه الغربيه عموما ومن جده خصوصا بحكم انتمائك لها ؟

على الرغم من جذوري لاتعود للمنطقه الغربيه الا انني عشت قرابه الثلاثه عشر عاما وقد لاقيت كل من الدعم وحتى النقد من مختلف المناطق وليس من الغربيه فحسب لاكن عيشي في جده سهل لي اللقاء والتحاور مع عدد من الكتاب والكاتبات والمثقفين المساندين للجيل الصاعد احترمهم واتنمى ان اساعد الاجيال اللتي تليني في ما بعد ان اسطعت .. لان الدعم المعنوي والادبي يستطيع ان يبرز العديد من المدفونين ممن لهم قدرة على الانتاج والابداع .
8 . صورت شارع التحليه بجده في احدى رواياتك باقصة تصوير لك ؟ وبهذا انتقدك بعض المجتمع . بماذا تردين على هؤلائك ؟

ولماذا الرد .؟ لكن منا وجهة نظر واجد تصويري واقعا لزواره ولم يكن قاسيا والانتقاد يكسب أي قضيه او عمل ادبي ابعادا اخرى للتحليل وهو امر صحي وليس خاطئا .. خصوصا ونحن نسكن مجتمعا يبتعد عن الموضوعيه في التحليل والتحفظ عن البوح والمناقشة .. اتوقع انغماس المجتمع على هذا النوع من الاعمال الادبية فسيتعد عن كل هذا الهجوم .. لكننا اعتدنا على الكتمان والخوف عن الحديث ..! عن أي نواحي سلبيه لدينا وهذا امر اتوقع انه سيتغير مستقبيلا حتى وان كان ذلك بعد زمن طويل .

9. رفعت شعار التحدي للمجتمع ورفع البعض شعار المقاومه فماذا تقولين في ذلك ؟

أي شعار للتحدي .؟ هل هذه شائعه ؟؟ لم اتحدى ولكن حاولت تصويره مايراه شخص مغترب عاد اللى دياره بصدمه اجتماعيه عكسيه تحدث بطريقه طبيعيه لكل شخصيه تعود من الخارج تعود من الخارج لتصتدم بواقع مجتمعاتنا اللتي لاتزال في طور الانماء والتطوير .. وان كان الحديث عن ما يجول في خاطر الكاتب يعد تحديا فانا بالفعل رفعت هذا الشعار لانني اتنمنى ان تصبح الاعمال الادبية شفافه

10. الا تعتقدين ان الهالة الاعلاميه ستختفي يوما من الايام . ماذا اعددت لهذا بما اننا نعيش في زمن السرعه ؟
لا ابحث عن أي بريق اعلامي الا نتيجه عملي ادبي او صحفي ! فاذا استمر الكاتب في مشاريع ادبيه متعمقه تستحق القراءة فتستمر تلك الهالة الابداعيه . وان توقف عن الكتابه فسيتوقف التألق . ما ابحث عنه واطمح فيه هو ان اكتب عملا ادبيا يستحق الكتابه والتحليل يقف القارئ لديه منبهرا .. وهو ما يتمناه أي كاتب .. ليس البحث عن النجوميه هدفا .

11. متى نرى منافساتك على جوائز الكتاب والمثقفين العرب ؟
حين اكتب ما يستحق الذكر .. وما يستحق المنافسه ! اتمنى ذلك .. وساستمر في طموحي هذا واجتهد للوصول اليه او الى جائزة عالميه .. من يدري ..! قد اصل الى ذلك حين اصل الى الخمسين من عمري ان طال بي العمر .. او قبل ذلك او بعد موتي .. وقد لا يحصل ذلك مطلقا ! لكن الى الان لاتوجد لدي اشارات تلمح الى الحصول الى جائزة أي كتاب والمثقفين العرب .

12. اشخاص ساندوك في مشوارك الادبي ولهم ماكنه في القلب ! ماذا تقولين لهم ؟

لابد لي من شكر والدتي العزيزة التي كان من المفترض ان تجري الصحف والمجلات الحوارات معها وليس معي خصوصا حين كنت في سن الخامسه عشر وتعرضت للاحتكاك بالاعلام فهي العامل الاساسي وانا واثقه من ان هناك العديد من نظيراتي اللاتي انتجن اعمالا ادبية لكن لم يلقين أي دعم .. اشكر كل من ساندني من اسرة واصدقاء وزملاء وكتاب ومثقفين وحتى تحملوا مااخترعته من مشاريع ادبيه .
وحتى كل من سبب لي غصب او حزن لان ذلك ساعدني على الالهام وعلى خلق روايه !
13. بما انك محررة في صحيفه الحياه , ماهي نظره المجتمع السعودي لك سابقا والان ؟

لا اعتقد ان النظره تختلف فكل ما انسجه من كلمات لكنني امتهنتها كمهنة بدل ان ادفن نفسي خلف مكتب روتيني رتيب يقتل كلماتي واخليتي لأ كتسب جديه تلتصق بي فتقيدني دون محاولات ابداعيه
ولا اعتقد ان كل من يقرا مااكتبه في صحيفه الحياة يعلم انني روائيه فانا لست نجيب محفوظ ولا فيكتور هيجو وليس كل قارئ للجريدة متابع للساحه الادبيه .لكن هناك من قد بيدا في التعرف على كتاباتي " الصحفية " عن طريق الجريدة وهو امر ممتع خصوصا انني بدات العمل الروائي ومن ثم الصحفي وليس العكس .

14. ثلاث باقات ورد لمن تهديها ؟

اهدي الاولى لكل من يسعة في مناهضة قضية تاسره والثانيه لكل من يحاول ان يعارك العقبات لاثبات ذاته ورؤيتيه وما يريده واهدي الثالثه للمراة السعوديه التي بدات تتحدى وتقود وتبوح .

15. كلمه اخيره لقراء منتديات شبكة ويلان؟
اشكر منتديات شبكة ويلان على محاورتي واتمنى لها مزيدا من التالق والشعبية .

في نهايه اللقاء اتقدم بالشكـــر الجزيل للكاتبه الروائيه \نداء ابــو علي على هذا تكرمها باقامه لقاء مع منتديات شبكة ويلان. ونتمنى لها بالتوفيق في الحياتين العلميه والعمليه .

اخــوكم المحرر \ عبــد العـزيـز السـالـم .


















توقيع : عبدالعزيزالعنزي

للتـــــــــــواصـــــــــــل
f20068@hotmail.com

عرض البوم صور عبدالعزيزالعنزي   رد مع اقتباس

قديم 02/11/06, (07:44 PM)   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
هيـاا العـازمـي
اللقب:
كـــاتـــبــه
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هيـاا العـازمـي

البيانات
التسجيل: 26/05/05
العضوية: 215
الدولة: بلا وطن
المشاركات: 11,083
بمعدل : 1.60 يوميا
معدل التقييم: 80
نقاط التقييم: 4166
هيـاا العـازمـي يستحق اوسمة الابداع والتميزهيـاا العـازمـي يستحق اوسمة الابداع والتميزهيـاا العـازمـي يستحق اوسمة الابداع والتميزهيـاا العـازمـي يستحق اوسمة الابداع والتميزهيـاا العـازمـي يستحق اوسمة الابداع والتميزهيـاا العـازمـي يستحق اوسمة الابداع والتميزهيـاا العـازمـي يستحق اوسمة الابداع والتميزهيـاا العـازمـي يستحق اوسمة الابداع والتميزهيـاا العـازمـي يستحق اوسمة الابداع والتميزهيـاا العـازمـي يستحق اوسمة الابداع والتميزهيـاا العـازمـي يستحق اوسمة الابداع والتميز


الإتصالات
الحالة:
هيـاا العـازمـي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالعزيزالعنزي المنتدى : منتدي الخواطر والقصص
افتراضي

الفاضل .. والقدير

عبدالعزيزالسالم

حللتَ أهلا .. ونزلتَ سهلا

ومرحبابكَ .. وبمن هي في معيتك

الروائية والكاتبة السعودية الشابة " نداء أبو علي "

التي كانت ولا تزال

نسيج نابض من الشعر والرومانسية والاسطورية

ذلك النسيج الرائع الذي يشكل قصصها

تلك القصص التي تعكس الواقع الذي يعيشه أبطال رواياتها

فأهلا وسهلا بملِـكة كتابة الشفافية والغموض

والأجواء الاسطورية الخرافية

الفاضل .. عبدالعزيزالسالم

جزيل الشكر

وعظين الامتنان لهذه التغطية

تحياتي

هيــــاااا


















توقيع : هيـاا العـازمـي

اللهم أمطر على والدي مغفرة .. ورِضوانَ .. وأسبغ عليهِ منكَ تثبيتاً .. وعليّـا صبراً وسُلواناً

عرض البوم صور هيـاا العـازمـي   رد مع اقتباس

قديم 03/11/06, (01:01 AM)   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
عبدالعزيزالعنزي
اللقب:
ضيف عزيز

البيانات
التسجيل: 01/03/06
العضوية: 742
المشاركات: 93
بمعدل : 0.01 يوميا
معدل التقييم: 56
نقاط التقييم: 50
عبدالعزيزالعنزي يستحق التميز


الإتصالات
الحالة:
عبدالعزيزالعنزي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالعزيزالعنزي المنتدى : منتدي الخواطر والقصص
افتراضي رد: لقائى الكاتبة الروائية والصحفية/نداءأبوعلي

اشكرك الاستاذه /هيا ....
ويعطيك العافية على الاطراء الذي لااصل اليه طبعا ......
وان شاء الله سترين الافضل من ذلك قريبا ....
ودمتى بحفظه ....


















توقيع : عبدالعزيزالعنزي

للتـــــــــــواصـــــــــــل
f20068@hotmail.com

عرض البوم صور عبدالعزيزالعنزي   رد مع اقتباس

قديم 03/11/06, (11:13 PM)   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
ظامي الوجد
اللقب:
كاتب
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ظامي الوجد

البيانات
التسجيل: 16/04/06
العضوية: 822
الدولة: بلد الظمأ
المشاركات: 2,562
بمعدل : 0.39 يوميا
معدل التقييم: 59
نقاط التقييم: 103
ظامي الوجد يستحق التميزظامي الوجد يستحق التميز


الإتصالات
الحالة:
ظامي الوجد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالعزيزالعنزي المنتدى : منتدي الخواطر والقصص
افتراضي رد: لقائى الكاتبة الروائية والصحفية/نداءأبوعلي





العزيز

عبدالعزيز السالم

جلبت لنا هنا

نادرة وتكاد تكون جوهرة في سماء

الأدب الخليجي

فـ روائية ... تستحق منا لها كل التقدير

ولكن ... هضم حق تواجدها في الآونة الأخيرة

جميل منك أن تذكرنا بمثلها

لك ... إحترامي

أخوك

ظامي الوجد


















توقيع : ظامي الوجد


عندما يفهمك الأخرون بطريقة خاطئة لا تتعب نفسك بالتبرير...

فقط أدر وجهك واستمتع بالحياة فمن يعرفك جيداً لن يخطئ فهمك....

عرض البوم صور ظامي الوجد   رد مع اقتباس

قديم 08/11/06, (05:08 PM)   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
عبدالعزيزالعنزي
اللقب:
ضيف عزيز

البيانات
التسجيل: 01/03/06
العضوية: 742
المشاركات: 93
بمعدل : 0.01 يوميا
معدل التقييم: 56
نقاط التقييم: 50
عبدالعزيزالعنزي يستحق التميز


الإتصالات
الحالة:
عبدالعزيزالعنزي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالعزيزالعنزي المنتدى : منتدي الخواطر والقصص
افتراضي رد: لقائى الكاتبة الروائية والصحفية/نداءأبوعلي

اشكرك اخى /ظامى الوجد ......
على الرد الاكثر من رائع وان شاء الله ساعرض لكم بعض الروائيات للزميلة /نداء أبوعلي....
وانتظروا القادم، والقادم أحلى ....


















توقيع : عبدالعزيزالعنزي

للتـــــــــــواصـــــــــــل
f20068@hotmail.com

عرض البوم صور عبدالعزيزالعنزي   رد مع اقتباس

إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
شركة استضافة: استضافة رواد التطوير
الساعة الآن (04:57 AM)


مايكتب في هذا المنتدى لايعبر بالضروره عن وجهة نظر ادارة الموقع وانما يعبر عن وجهة نظر كاتبه